غرايب و عجائب

عجائب الدنيا غير المعترف بها رغم روعتها (صور)

عجائب الدنيا سبع كما تعلمنا جميعا وكما شاهدناها، وهي الهرم الأكبر، ومنارة الإسكندرية، وحدائق بابل المعلقة، وهيكل آرتميس، وتمثال زيوس، وضريح موسولوس، وتمثال رودس، وتلك هي عجائب الدنيا القديمة التي بعضها لا يزال موجوداً، وبعضها اختفى أو تم تدميره بسبب الزلازل أو الحروب.

فيديو مذهل لنحلة تنتزع مسماراً من حائط!

وبعد انهيار بعض تلك الآثار تم عمل قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة، والتي احتوت على سور الصين العظيم، والبتراء، وتمثال المسيح الفادي، وماتشو بيتشو، وكولسيوم، وتاج محل وتشيتشن إيتزا.

ولكن هناك بعض الأماكن والمعالم التاريخية التي تستحق أن تضم إلى عجائب الدنيا، تلك الأماكن قد تكون تعرف بعضها ولكن البعض الآخر ستسمع عنه وتشاهده لأول مرة في هذا التقرير.

المسجد الكبير، جينيه – مالي:

تم بناؤه منذ أكثر من 100 عام، وهو أكبر بناء تم تشييده من الطوب الطيني في العالم، وتم تسجيله ضمن الآثار وفقا لمنظمة اليونيسكو العالمية ضمن قائمة التراث العالمي.

يعتبره الخبراء أعظم مثال للمعمار في الرقعة الأفريقية المعروفة باسم بلاد السودان والساحل، وإن كان الأثر الإسلامي واضحاً فيه. كما يعتبر، بلا منازع، من أهم وأبرز معالم القارة السمراء ككل، حيث يصل ارتفاع المسجد 16 متراً عن سطح الأرض.

الإمارات تستمطر السماء بأول جبل اصطناعي

تشاند باوري – الهند:

تقع في مدينة أبهانيري الهندية، هي واحدة من أعمق الآبار التي تحتوي على سلالم ودرجات متفاوتة الارتفاعات، وهو عبارة عن هيكل عملاق هرمي الشكل مقلوب التصميم، يغوص تحت الأرض على مسافة 100 قدم.

الهيكل به ثلاثة جدران تحتوي على 3500 سلمه ضيقة، بنيت بشكل متطابق على الجوانب الثلاث للبئر، تؤدي إلى بحيرة صغيرة في نهايتها، وما زال العلماء يحاولون تحديد عمر هذا البناء، هل كان بين القرنين التاسع والحادي عشر، أم من 600 عام قبل عصرنا.

«وادي الموت» وسر أحجاره المتحركة (فيديو)

قصر البرلمان – رومانيا:

هو مبنى البرلمان الروماني يقع في العاصمة بوخارست، وهو حاصل حالياً على ثلاثة سجلات أكدت من موسوعه غينيس العالمية السجلات: أكبر، أثقل.

حيث يحتوي علي مليون طن من الرخام، وأغلى مبنى إداري مدني في العالم، حيث قدروا تكلفته بملياري جنيه إسترليني بني في عهد الديكتاتور تشاوتشيسكو ولكن لم يره قط بعد اكتماله.

المبنى مكون من 12 طابقاً مع 8 طوابق إضافية تحت الأرض، و3100 غرفه تغطي مساحة 330 ألف متر مربع.

«قارة جهنم» وقصة اكتشاف كائنات عمرها 40 مليون عام

ستاري موست – البوسنة والهرسك:

الكوبري القديم، تم بناؤه في القرن السادس عشر، وهو الجسر العثماني في مدينة أوستر، والذي يعبر نهر النيريتفا، ويصل جانبي المدينة ببعضهما.

صمد الجسر العثماني لمدة 427 عاماً، حتى تم تدميره عام 1993 بسبب الحرب في البسنة والهرسك، بواسطة القوات الكرواتية، وتم ترميم الجسر مرة أخرى وأعيد افتتاحه عام 2004، وتم إدراجه في قائمة التراث عام 2005.

ومن أشهر العادات في المدينة، هو القفز من أعلى الجسر في مياه نهر النيريتقا، من ارتفاع بين 24 إلى 30 متراً.

شجرة جوافه تنمو بين أسنان رجل تايواني! (فيديو)

حصن ديرارو – باكستان:

هو من أكبر الحصون التاريخية، ويقع في صحراء جولستان في باكستان، أسوار الحصن يصل طول محيطها حوال 1500 متر، وارتفاعها يصل إلى 30 متراً.

تم بناء هذا الحصن في عام 1733، ويتكون من 40 معقلاً “قائمة”، والتي تظهر جلية في الصحراء الباكستانية، ولكن الغريب أن السياح وحتى السكان المحليين لا يعلمون بوجودها أو أهميتها.

باحثون يابانيون يقتلون 333 حوتا.. والسبب؟

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock