جمال

عزيزي الرجل: 5 مشاكل مؤلمة يجب أن تحذرها في المنطقة التناسلية

مهما كانت طبيعة الالم أو المشكلة يجب أن تقوم باستشارة الطبيب المختص فورا

هناك الكثير من الأمور التي تحدث تحت الحزام، من انتاج الحيوانات المنوية إلى هرمون تستوستيرون إلى انتقال السوائل داخل العضو الذكري. وبالطبع مثل أي عضو حيوي أخر في الجسم يمكن أن تتعرض المنطقة التناسلية لبعض المشاكل السيئة، ويقول توبياس كولر، طبيب مختص في المسالك البولية في مركز ميموريال الطبي في سبرينغفيلد، إلينوي. هناك خمسة أوجاع كامنة يمكن أن تؤثر على الاعضاء التناسلية، ومن هذه الأوجاع:

1. إلتهاب فتحة القضيب

الشرح: شعور بالحرقة أو الألم الحاد في طرف القضيب.

السبب: إذا كنت محظوظا، قد يكون ذلك نتيجة لدخول القليل من الصابون أو الشامبو في فتحة القضيب. يقول الدكتور كولر، “عادة ما يبدأ الألم على الفور بعد التعرض للصابون، على الرغم من أنها في بعض الأحيان لن تظهر حتى يتبول الشخص.” ويضيف، “إذا لم يتراجع الألم بعد يوم أو يومين، قد يكون علامة على وجود عدوى لمرض منقول جنسي ، وخاصة إذا كان مصحوبا بإفرازات بيضاء أو خضراء. إذا انتشر الالم في الظهر أو في المعدة، فقد يكون ذلك مرتبطا بوجود حصوات الكلى.

العلاج: امنح جسمك بضعة أيام ليعالج المشكلة. إذا تلاشى الألم، فأنت على ما يرام. ولكن اذا ما استمر، فيجب أن تقوم بزيارة الطبيب.

2. ألم في كيس الصفن

الشرح: وجع شديد في كيس الصفن يظهر بعد رفع الأوزان أو نقل الأثاث أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن. بينما يخف عند الاستلقاء.

السبب: اي توسع في الأوردة داخل كيس الصفن مع ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن يسبب الألم أو ألم خفيفا. يقول كولر، “يصف العديد من الأشخاص الامر كأن هناك سيلانا متدفقا في عروق الدم في في كيس الصفن.” وفي الحقيقة، قد يكون هناك خلل في أوردة كيس الصفن الامر الذي يسبب تجمع الدم، والذي يمكن أن يضر بقدرتك على إنتاج الحيوانات المنوية وهرمون التستوستيرون.

العلاج: زيارة الطبيب فورا.

3. الانتصاب العنيد

الشرح: انتصاب يستمر لفترة طويلة ويأبى أن يتلاشى، مع شعور شديد بالالم.

السبب: مشكلة في تدفق الدم في القضيب. يوضح الدكتور كولر أنه خلال الانتصاب الطبيعي، يصخ الدم داخل وخارج القضيب على حد سواء. ولكن خلال القساح (الانتصاب الاجوف) لا يخرج الدم من القضيب. في نهاية المطاف، يصبح الدم المحشور في القضيب خال من الاكسجين ويستقر الألم. وتحدث هذه المشكلة عادة عند الرجال الذين يقومون بتناول أدوية مختلفة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب مثل الفياغرا أو السياليس مع أنواع مختلفة من المخدرات مثل الكوكايين أو اكستيسي. بالاضافة الى أدوية العجز الجنسي التي يتم حقنها مباشرة في القضيب.

العلاج: الذهاب مباشرة الى غرفة الطوارئ، وبأقصى سرعة.

4. الالتواء المخيف

الشرح: ألم حاد، في القضيب وكيس الصفن يمكن أن يؤدي الى الغثيان أو القيء.

السبب: يمكن أن تلتوي خصية واحدة، الامر الذي يقطع تدفق الدم والأكسجين الضروري إليها: يوضح كولر، ” يمكن أن نشبه ذلك، بإصابة الخصية بأزمة قلبية حادة.”، وتسمى هذه الحالة “بالتواء الخصية”، واذا لم تعالج بسرعة يمكن ان تكلفك خسارة هذه الخصية!

العلاج: حاول فك التواء الخصية بأسرع وقت ممكن وإلا فسوف تفقدها.

5. ألم قاعدة القضيب

الشرح: ألم مستمر في الجزء العلوي من كيس الصفن، بالقرب من قاعدة القضيب. وقد يصبح أسوأ تدريجيا، ويمكن أن يرافقه تورم أو احمرار.

السبب: من المرجح أن يكون السبب نتيجة الاصابة بالتهاب البربخ أو التهاب البربخ، وهو عضو صغير يقع بين القضيب والخصية ويقوم بتخزين الحيوانات المنوية حتى تتعلم كيفية السباحة. يوضح كولر، عند الرجال الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما، يمكن أن يكون السبب الاصابة بعدوى الامراض المنقولة جنسيا، أما بالنسبة للرجال الاكبر من عمر 35 عاما، ، ففي كثير من الأحيان قد يكون السبب عدوى بكتيرية.

العلاج: في كلتا الحالتين، أنت بحاجة الى استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن. إذا كان الألم يزداد سوءا، فقد يكون التواء الخصية، وعلى كل حال أنت بحاجة الى الذهاب الى الطوارئ للكشف السريع. 

المصدر: البوابة

اظهر المزيد