عشبة عباءة السيدة للتخسيس

عشبة عباءة السيدة للتخسيس لاشك أن هناك الكثير من المعتقدات المتداولة بين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذى يعتمد فى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة ، وأن هذه المعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

عشبة عباءة السيدة

عشبة عباءة السيدة للتخسيس

عشبة عباءة السيدة والتي تسمى بعباية الست، والذنبان الجبلي، ولوف السباع، وأيضا عشبة رجلة الأسد. هذه العشبة من الأعشاب الغنية بحمض السالسليك، وفيها زيوت طيارة، ومواد صابونية، وكالسيوم، وفيتوسترولات، بالإضافة إلى مواد أخرى، ولهذه العشبة فوائد جمة وكثيرة، وتستخدم في الطب الشعبي في الكثير من المجالات خاصة في دول أوروبا الوسطى.

لون هذه العشبة بني مائل للون الأخضر، وأوراقها مسننة وحادة وتتكون من ستة فروع إلى تسعة، وساقها مبرومة، وأزهارها صفراء وصغيرة.

تفيد عشبة عباءة السيدة في علاج و دواء الكثير من أمراض النساء، كتضييق فتحة الرحم، والانتهاء والتخلص من مشكلة الهواء الخارج من الرحم، وتفيد المرأة النفساء وذلك في الانتهاء والتخلص من الإفرازات المهبلية، وحالات ارتخاءات الرحم، وعلاج و دواء التهابات المبيضين، وبعض الأمراض المهبلية الأخرى، وتخفف من حدة الدورة الشهرية، وآلامها، وتستخدم هذه العشبة أيضا في علاج و دواء النزيف، وتضميد الجروح، وعلاج و دواء آلام البطن، وحصوات الكلى، ولعلاج و دواء الإسهال.

طريقة استخدام عشبة عباءة السيدة للتخسيس

عشبة عباءة السيدة للتخسيس

تستخدم عشبة عباءة السيدة بالدرجة الأولى للتنحيف والانقاص والانتهاء والتخلص من الدهون والكرش، ويتم شراء هذه العشبة من العطار، وتتوفر بكثرة في بلاد المغرب في البراري.

يمكن شرب العشبة يوميا بغلي كأسين من الماء مع ملعقة واحدة من هذه العشبة، ويمكن تحليتها بالقليل من السكر أو العسل، ثم تركها لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثم يشرب في الصباح وفي المساء قبل النوم، وحتى تحصل على النتائج المرجوة عليك الالتزام بشرب هذه الطريقة لعشرين يوما على التوالي.

تساعد هذه العشبة في التخسيس والانتهاء والتخلص من دهون الجسم، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، فيمكنك أن تخس ما يقارب ثمانية كيلوات في عشرين يوما، وذلك لأن مادة التانين التي تحتويها هذه العشبة تساعد في ذلك كما أنها تفيد في قبض وإدرار البول، والتخفيف وانقاص من الاضطرابات المعوية، وتساعد في تطهير المعدة، ولكن من محاذير استخدام هذه العشبة أنه في حال حدوث نزيف رحمي يجب مراجعة الطبيب في الحال، ولا يجب استخدام هذه العشبة في مرحلة بتاتا؛ لأنها تساعد في تنشيط الرحم.

لزيادة الاستفادة من هذه يمكنك عمل خلطة من ملعقتين من عشبة عباءة السيدة مع معلقتين من الكمون، والنعناع الطازج، وملعقتين من الميرامية، وكذلك هناك خلطة عشبة عباءة السيدة، والقليل من الفوكس الحويصلي، والميرمية، والكمون، والنعناع، فهذه الخلطات كلها تساعد على التخفيف وانقاص من الاكتئاب أيضا. ولكن مما يجدر الانتباه إليه جيدا أن خبراء التغذية ينصحون الناس بعدم الاقتصار على استخدام الأعشاب هذه، فإن لم تلاحظ آثارا جانبية لحظية، قد تجد نتائج سلبية في السنين القادمة إن التزمت بشرب هذه المغليات دون الانتباه لتأثيرها على صحة الجسم، وإن أردت أن تحصل على نتائج سحرية عليك باتباع حمية غذائية صحية جيدة.

طريقة إستخدام نبات عباءة السيدة للتخسيس

عشبة عباءة السيدة للتخسيس

المقادير

  • ملعقة كبيرة من نبات عباءة السيدة.
  • كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير

  • وضع نبات عباءة السيدة في الماء المغلي.
  • يترك الخليط علي النار هادئة لمدة 10 دقائق.
  • ترك المشروب حتي يهدئ قليلاً، ثم يصفى جيداً.
  • شرب كوبين يومياً من نبات عباءة السيدة، كوب في الصباح على الريق، و كوب في المساء.
  • تستخدم الوصفة لمدة 20 يوم متتالية.
عشبة عباءة السيدة غنية بحمض السالسليك، و زيوت طيارة، و الكالسيوم. و تستخدم عشبة عباءة السيدة في إنقاص الوزن و عمل الريجيم و تخسيس الوزن وتعد فعاله في هذا المجال كثيراً حيث انها مشهوره في هذا الإستخدام.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى