فوائد

عشر عادات طبيعية تجعلك نشيطا

يستلزم القيام بأعمالنا في الحياة اليومية أن نشعر بصحة جيدة وأن تصبح لدينا طاقة للوفاء بتلك الموضوعات، سواء داخل المنزل أو خارجه بهدف الاستمتاع بحياتنا، بل الكثيرين لا يمكنهم هذا نتيجة لـ ندرة الطاقة يملكون والإجهاد المتواصل.

 وبدون طاقة كافية، سوف يكون من المستحيل القيام بأي نشاطات أو حتى التفكير بوضوح، لأن كل الأجهزة في أجسامنا تتطلب طاقة للعمل. 
وتشمل أعراض هبوط الطاقة متلازمة الجهد المزمن، وتقلبات ضغط الدم، والسمنة، وعدم التوازن الهرموني، والاكتئاب، وما إلى هذا. 
وهناك بضع العادات اليومية التي يستطيع أن تضيف إلى الطاقة بشكل فطري، بحيث تغنيك عن تناول مشروبات الطاقة غير الصحية، وهي: 
1- شرب الماء 
استهلاك اعداد كافية من الماء يوجد الجسم نضرا ويعين على تحديث الخلايا وحصول الدماغ على الأوكسجين الأمر الذي يحافظ على النشاط البدني. 
2- السكون 

خذ قسطا من السكون عندما تفتقر إليه لأن الشغل الجائر سيقلل من معدلات الطاقة لديك، لذا فإن الاستراحة ستجدد النشاط وتحفز البدن.

3- التدريبات الرياضية
 التدريب على مرجعية متكرر كل يوم عن طريق الرياضة التي تحبها مثل رفع الأثقال والزومبا والرقص والركض يعين على إصدار هرمون الإندروفين في الدماغ، الذي يحفز إصدار الطاقة. 
4- الحمية المتوازنة 
الحفاظ على حمية متوازنة في الإطار الغذائي المخصص بك يلعب دورا هاما في تنقيح طاقتك بشكل فطري. وإذا كنت تأكل الأغذية الصحية الغنية بكل المكونات الغذائية الرئيسية مثل الفيتامينات والبروتين والمعادن، وما إلى هذا، سوف يكون لديك معدلات طاقة هائلة. 
5- تجنب الجلوس الطويل
 تجنب الجلوس لمدة طويلة بشكل كبير لو كان لديك مهنة مكتبية، وتأكد من أخذ وقت من حين للآخر بهدف التجول في الموضع. ويعين هذا على تنقيح تدفق الأكسجين إلى الدماغ والإبقاء على الحيوية. 
6- الإيجابية
 وجدت الدراسات أن التشاؤم في الحياة يستطيع أن يستنزف الطاقة المخصصة بك دون أي داع!، لهذا، كونك فرد إيجابي بالإضافة إلى ممارسة التأمل يستطيع أن يعين مما لا شك فيه على ترقية الطاقة المخصصة بك. 
7- الذهاب للخارج للطبيعة
 قضاء بضع الحين مع الطبيعة بين التلال أو المشي على طول الشاطئ، متى ما كان لديك وقت لهذا، سيجدد نشاطك.
 8- إحكام القبضة على الكافيين
 يعتقد الكثيرون أن تناول القهوة بكثرة يستطيع أن تبقي الحيوية في الجسم، بل الدراسات أفادت أن العديد من الكافيين في الإطار الغذائي يستطيع أن يؤدي إلى ضعف خلايا الدماغ وخفض الطاقة. لهذا، فإن شرب قهوة بمعدل أدنى سوف يكون مفيدا في تنقيح معدلات الطاقة.
 9- التدخين والكحول
 التدخين والإفراط في شرب الكحوليات يضر بالخلايا ويقلل من تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى الدماغ. لهذا، فإن تخفيض التدخين والمشروبات الكحولية سوف يكون مفيدا بدون شك.
 10- الخضراوات والفواكه
 إن تناول الفواكه الطازجة والخضروات يمد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة التي يستطيع أن تقدم طاقتك بشكل تلقائي.

اظهر المزيد