ثقافة عامة

عصائر طبيعية لاطالة وكثافة الشعر

يشكّل النظام الغذائي الصحّي والذي يستند على أطعمة محدّدة خطوة أساسية للعناية بصحّة الشعر ويلعب حتّى دوراً أساسياً في تطويله. نقدم لكم عصائر طبيعية لاطالة وكثافة الشعر. أضيفي كوب منها إلى نظامكِ الغذائي وستلاحظين الفرق في نمو ونوعيّة شعركِ خلال وقت قصير.

عصير الجوافة
المواد المضادة للأكسدة، حمض الفوليك، الكالسيوم والحديد تجعل من الجوافة فاكهة مفيدة جداً للشعر إذ تساهم في تغذيته ومنع تساقطه، لتنمو خصلاتكِ بالتالي بشكل صحّي وسريع.
إن كنتِ لا تحبّين طعم هذه الفاكهة يمكنكِ الإستفادة منها من خلال وضع أوراقها لمدّة عشرين دقيقة بالمياه المغليّة، ثمّ استخدام المحلول المائي على شعركِ. كلّ ما عليكِ فعله هو غلي حفنة من أوراق الجوافة في لتر من الماء لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثمّ اتركيها لتبرد. ضعي هذا المزيج على شعركِ من الجذور وحتّى الأطراف مع التركيز على فروة الرأس، فعمليّة تدليكها بانتظام تقوّي الجذور والمسام، ممّا يخفّف من تساقطه ويؤدّي إلى شعر لامع وكثيف.

عصير الكيوي
عصير الكيوي غنيّ بالفيتامينات وبالتحديد الفيتامين E الذي يساعد على تحسين أداء بصلة الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. كما أن خصائص هذه الفاكهة تساهم في ترطيب الشعر وعلاج الجفاف الذي يصيبه، إضافة إلى تعزيز جهاز المناعة وبالتالي تقوية خصلاتكِ ومنع تكسّرها وتساقطها.

عصير الفريز
عصير الفريز لذيذ الطعم ومغذّي إذ يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامين C الذي يساهم في تغذية شعركِ من جذوره وتزويده بمزيد من اللمعان. كما تحتوي الفراولة على مادة السيليكا التي تساهم في تقوية الشعر وتمنع حدوث الصلع. تناولي كوباً من هذا العصير على الأقلّ مرّة في الأسبوع.

عصير الكزبرة
هذا العصير يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد والمغينسيوم التي من شأنها تغذية الشعر من جذوره وبالتالي تساهم في نمو الخصلات بشكل صحّي والدليل على ذلك تكون اللماعية التي يزوّدها عصير الكزبرة لشعركِ إذا تناولتِ كوباً منه مرّة يومياً.

عصير الخيار
يحتوي الخيار على الفيتامينات والمعادن المغذّية لبصيلة الشعر والتي تزيد من نمو خصلاتكِ بشكل صحي وحمايته من التقصف. يتضمّن الخيار بشكل خاص على الكبريت والسليكون في تركيبته، وهما من العناصر الأساسيّة التي يحتاجها الشعر بشكل متجدّد ليحافظ على جماله ولمعانه المستمر. الأنزيمات الموجودة أيضاً في الخيار تحسّن نوعيّة شعركِ وتمنع تساقطه. كوب من هذا العصير كل يوم يعالج مشاكل الشعر ويزيد من جماله ويعزّز نموّه.

عصير الجزر
عصير الجزر يغذّي فروة رأسكِ ويزيد من نمو شعركِ لاحتوائه على الفيتامين A الذي يساعد على تعزيز صحّة الشّعر وفروة الرأس، إذ يسبّب نقص هذا الفيتامين في الجسم فقدان الشعر. مادّة البيتا كاروتين الموجودة في هذا النوع من الخضار تساهم أيضاً في الحفاظ على لون شعركِ ولمعانهِ.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: