عصائر للحصول على بشرة أكثر إشراقا وأصغر سنا

نستمع دائما إلى بعض الأقاويل التي تؤكد ضرورة شرب الماء بانتظام ، حتى نستطيع إزالة جميع السموم المتراكمة داخل الجسم ، مما ينتج عن ذلك الحصول على بشرة مشرقة وتبدو أصغر سنا ، ولكن لماذا لا نتناول العصائر الطبعية ىأيضا بدلا من الماء العادي فقط ، فتحتوي هذه العصائر على مضادات الأكسدة ، الفيتامينات والمعادن الأساسية ، وجميع هذه المكونات ضرورية وتحتاجها البشرة .

تساعد العصائر الطبيعية على جعل بشرتك أكثر إشراقا وجمالا ، حيث تعمل مضادات الأكسدة والفيتامينات على معالجة البشرة ، كما تلعب دورا هاما في تكوين خلايا جديدة لها ، إلى جانب ذلك تتراكم أحيانا السموم داخل الكبد مما يجعل البشرة تبدو شاحبة وباهتة ، ولكن هذه العصائر تساعد على التخلص من هذه السموم مما يحدث فرقا كبيرا ينعكس على البشرة .

كما أن العصائر سريعة الإمتصاص داخل الجسم ، مما يساعد على ملاحظة التأثير في وقت قصير ، ولكن يجب تخفيف هذه العصائر بالماء ، مما يعمل على زيادة محتوى الماء في الجسم أيضا ، على الرغم من ذلك يوجد بعض الأنواع التي تحتاج إلى إضافة الماء مثل عصير الخيار ، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء .

أفضل العصائر للحصول على بشرة مشرقة وأصغر سنا :

1- عصير الجزر لبشرة أصغر سنا : يتميز عصير الجزر بأنه من العصائر الغنية بفيتامين أ ، مما يجعله قادرا على إزالة الجذور الحرة من الجسم ، كما يساعد ذلك على تنقية البشرة من الداخل ، ويتركها أكثر إشراقا ، بالإضافة إلى ذلك يساهم عصير الجزر في جعل البشرة تبدو أصغر ويزيل التصبغات أييضا .

2- عصير الرمان لمعالجة البشرة : يساعد عصير الرمان على تكوين خلايا جديدة للبشرة ويساهم في علاج مشكلات المتعلقة بها أيضا ، لذلك ينصح بتناول عصير الرمان للحصول على بشرة نقية والوقاية من مشاكلها ، كما يعمل هذا العصير ترطيب بشرتك وإزالة علامات التقدم في اللسن .

3- عصير العنب لعلاج الحبوب والحصول على لون زهري مشرق للبشرة : يعتبر عصير العنب من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة ، وتناول هذا العصير يوميا يجعل بشرتك تبدو أكثر نضارة وإشراقا ، كما تضفي لونا زهريا جذابا لبشرة الوجه ، لأنه يعمل على تدفق الدورة الدموية  في هذه الأماكن .

4- عصير الكرز للبشرة الشاحبة : يساعد عصير الكرز على إزالة السموم من البشرة ، مما يجعله قادرا على تهدئة الالتهابات ويزيدها إشراقا ، كما أنه يعالج أنواع العدوى الداخلية للجسم والتي تسبب شحوب البشرة ، فيساعد عصير الكرز على تنظيف الكبد من السموم مما يجل البشرة تبدو أكثر نضارة .

5- عصير الطماطم : إن الطماطم من الأطعمة الغنية بالليكوبين و هو نوع من مضادات الأكسدة ، والذي يجعل البشرة مشرقة عن طريق التخلص من الجذور الحرة الموجودة في الجسم ، بالإضافة إلى ذلك فعصير الطماطم يقلص حجم المسام الواسعة للبشرة ، وهو جيد للبشرة الدهنية ، لأنه يمنع إفراز الدهون .

6- عصير الخيار لبشرة نقية : يساعد عصير الخيار على إزالة تصبغات البشرة والبقع ، ويعد من أفضل المكونات الغنية بالماء والذي يعمل على طرد السموم خارج الجسم ، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير الخيار للحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب والشوائب .

7- عصير البرتقال : يحتوي عصير البرتقال على نسبة هائلة من فيتامين سي ، والذي يساهم في علاج تلف البشرة وحروق الشمس ، فيساهم فيتامين ج على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعيد تجديد خلايا البشرة ، وعلى الجانب الآخر يساعد عصير البرتقال على الوقاية من التجاعيد وعلامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة .