رشاقة

عصير البقدونس للتخسيس

للبقدونس العديد من الاستخدامات، حيث يضاف للعديد من الأكلات، ويستعمل لعلاج العديد من الأمراض، وسنتعرّف في هذا المقال على فوائد البقدونس، وفوائد عصير البقدونس للتخسيس.

فوائد عصير البقدونس للتخسيس

يستخدم عصير البقدونس للتخفيف من الوزن الزائد، وينصح بتناوله يوميّاً، وذلك لاحتوائه على فيتامينات a، وK، وC، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى أنّه يعمل كمدرّ للبول، ويتخلّص من الماء الزائد في الجسم، ويذيب الدهون الموجودة في البطن والخصر.

وصفة من البقدونس للتخلص من الوزن

يخلط في وعاء رأسان من الثوم، وثلاث حزم من البقدونس، وأربع حبات من الليمون المقطع، وستة أكواب من الماء، ويترك الخليط على درجة حرارة منخفضة، ثم يرفع عن النار، ويحفظ مغلقاً لمدة يوم كامل، ويشره كل يوم كأس قبل تناول الإفطار.

فوائد البقدونس بشكل عام

يحارب مرض السرطان: يحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة، ومركبات عضوية تعمل على منع نمو الأورام، بالإضافة إلى أنه يواجه الشقوق الحرة، مثل البنزوبيرين، وينصح به الأطباء لتناوله مشروباً، أو إضافته إلى الأطعمة المختلفة.
يطهر القولون: ويتخلص من الغازات الموجودة في الأمعاء، وأيضاً يحسّن من عمليّة الهضم، ويكون ذلك من خلال المساعدة على هضم الزيوت، والبروتينات، كما أنّه يتخلص من فضلات الجسم بسرعة، وينظفه من السموم، ويستخدم كمدر للبول، ومليّن للأمعاء.
يطرد السموم من الكلى والجسم: وذلك لاحتوائه على مادة الماريستيسين، ومادة الأبيول، ويستخدم كمطهر للمجاري البولية، ويذيب الحصوات الموجودة في الكلى، ويكون ذلك من خلال تناوله ثلاث مرات في اليوم على شكل عصير.
يستخدم للعناية بالبشرة: وذلك لاحتوائه على فيتامين سي، ومواد مضادة للأكسدة، ويحارب علامات التقدم بالعمر، ويحفز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين، ومن أشهر الوصفات الطبيعية التي يستخدم فيها البقدونس للبشرة هي:

لعلاج الرؤوس السوداء: فرم كميّة من أوراق البقدونس، ووضعها على الرؤوس السوداء، ثم استخدامها كحمّام بخار لمدة خمس دقائق، وفرك الوجه جيداً بها.
لنضارة وحيوية البشرة: نفرم ملعقتين من أوراق البقدونس المطحونة، ونضعها في ماء مغلي، ثم نصفيها، ونخلطها مع كمية قليلة من الماء، وصفار البيض، ونضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.

يعالج تساقط الشعر: ويكون ذلك من خلال غلي كمية من البقدونس، وتركها على النار، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

الوسوم