صحة

عصير الصبّار علاج لمتلازمة القولون العصبي

استخدام هلام الصبّار في منتجات العناية بالبشرة أمر شائع، لكن فوائد الصبّار تمتد إلى الجهاز الهضمي وتحديداً متلازمة القولون العصبي. تاريخياً استُخدم هلام الصبّار في علاج الجروح والحروق، وحالياً يدخل في كثير من منتجات التجميل والعناية بالبشرة وأيضاً معجون الأسنان نظراً لاحتواء الهلام على مضادات للالتهاب. وقد تبين أن عصير الصبّار، وهو صيغة مخفّفة من هلام الصبار، يمكن أن يخفّف أعراض متلازمة القولون العصبي التي لا توجد لها علاجات، وتقتصر التوصيات العلاجية بالنسبة لها على تعديل نمط الحياة.

وعلى الرغم من أن عدد الدراسات التي تناولت فائدة الصبّار العلاجية بالنسبة للقولون العصبي محدود، إلا أن إحدى هذه الدراسات وجدت أن تناول مكملات مصنوعة من هلام الصبّار لمدة 3 أشهر يؤدي إلى تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي بشكل كبير.

ومن المؤكّد أن تناول ملعقة أو اثنتين من عصير هلام الصبّار يوفر علاجاً فعّالاً لبعض أعراض القولون العصبي مثل الإسهال والإمساك وتقلصات البطن.

لكن تحذّر إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية من شراء عصير الصبّار من جهات غير موثوق فيها، وتحث من يرغبون في استخدامه كعلاج على شرائه من الصيدليات، أو من منتجات شركة أدوية ومستلزمات طبية موثوق فيها.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: