رشاقة

عصير الملفوف للتنحيف

يمكن استخدام الملفوف في إعداد عصيرٍ طبيعيٍ يمتاز بقيمته الغذائيّة العالية والمفيدة لجسم الإنسان، وسنقدّم لكم في هذا المقال فوائد عصير الملفوف للتنحيف، وكيفية تحضيره، إضافةً لبعض النصائح المتعلّقة باستخدامه.

فوائد عصير الملفوف للتنحيف

يعمل عصير الملفوف على حرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى أنّه يتخلّص من السموم، ويعالج الإمساك المزمن، ويزيد من حركة الأمعاء، وينقّي الجهاز الهضميّ، ويزيد من النشاط الذهنيّ والبدنيّ، أمّا طريقة عمل عصير الملفوف للتنحيف، فهي كالتالي:

نخلط خمس أوراق من الملفوف، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، وفنجانين من الماء.
نصفّي العصير، ونتناول المشروب بشكلٍ يوميٍ.

الفوائد العامّة لعصير الملفوف

يقضي على مرض السرطان، وذلك لاحتوائه على مادة الأيزوسيانات الخامة، وهي مجموعة من المركبات الكيميائيّة التي تعزز من عملية التمثيل الغذائي، والتي تعمل على القضاء على سرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان المعدة، وسرطان البروستاتا، وسرطان القولون.
يستخدم كمطهر للأمعاء، ويعالج التهاب القولون، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن الأساسيّة، مثل: الكبريت، والكلور، والتي بدورها تعالج التهاب الأمعاء الغليظة.
ينقي القسم العلوي من الأمعاء، ويعمل على القضاء على النفايات، ويسهل من عمليّة الهضم، بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحراريّة.
يعالج القرحة الحادّة، ويزيل السموم من الجسم، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على نسبة عالية فيتامين U، والذي يعزّز الطبقة الداخليّة على المعدة، وتقام التقرحات.
يحارب التهاب الجلد.
يعمل على بناء خلايا الجلد، وذلك لاحتوائه على كميّات كبيرة من حمض الفوليك.
يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ومواد كيميائية نباتية، والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرّة الضارّة في البشرة، والتي تسبّب الأمراض الجلديّة بمختلف أنواعها، مثل: حبّ الشباب، والرؤوس السوداء، والبثور.
يمنع تساقط الشعر، وذلك من خلال تطبيقه على الشعر بشكلٍ يوميٍ في الصباح.

نصائح

غسل الملفوف بشكل جيد، ونقعه بالماء المملح لمدّة نصف ساعةٍ.
استخدام الملفوف الطازج للحصول على أفضل النتائج.
تجنّب شرب أربعة أكواب من عصير الملفوف.
تخزين عصير الملفوف في الثلاجة.
تجنب إضافة الملح، أو السمر إلى الملفوف، حتّى لا تقلّ قيمته الغذائيّة

الوسوم