أخبار السعودية

عضوة الشورى لطيفة الشعلان توجه رسالة نارية لوزير العدل

الرياض-سعد الراشد، عناوين

وجهت عضوة مجلس الشورى لطيفة الشعلان رسالة نارية لوزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بشأن قراره الأخير بإشعار المرأة بطلاقها عبر رسالة نصية، والذي وصفه البعض بـ “الإنجاز العظيم”.

وكتبت الشعلان في تغريدة بحسابها على تويتر “كان الأجدر بالوزير أن يخبرنا أين وصلت “مدونة الأحوال الشخصية” المفترضة، التي تنظم أمور الزواج والطلاق والحضانة والنفقة .. الخ بدلا من الإنجاز “العظيم” المتمثل في رسالة جوال الإشعار بالطلاق”.

والأحد الماضي وجه وزير العدل بتفعيل خاصية إشعار المرأة عند صدور صك طلاقها من المحكمة عبر الرسائل النصية للهاتف الجوال الموثق لدى مركز المعلومات الوطني.

وجاء يأتي توجيه الصمعاني حفظًا لحقوق النساء ومراعاة لحالهن؛ نظراً لورود حالات من نساء يشتكين من عدم معرفتهن بصدور صكوك طلاق بحقهن.

وكتب أبو يوسف معلقا على تغريدة الشعلان “للأسف المبادرات تجاه المرأة يعتبرها المسؤول وكأنها إنجاز بينما هي أبجديات الحقوق و لم نصل بعد ولا إلى ١% من الاستقلالية المنشودة للمرأة السعودية مقارنة بنساء البلدان الإسلامية”.

وعلق أصيل الجعيد بقوله ” و الله يا دكتورتنا الفاضلة إن هذه الإنجازات الالكترونية هي شكلية، و لا شك إنها مهمة لكنها تأتي على حساب الإنجازات الموضوعية، وهي كما تفضلت تقنين قانون للأسرة يحفظ الحقوق لجميع الأطراف بعيدا عن السلطة التقديرية الواسعة للقاضي و التي ربما تتسبب في خطأه”.

وتابع “السؤال موجه لوزير العدل ما المانع من وضع قانون للأسرة السعودية؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق