اخبار السعودية

عقوبة مالية على المدين المماطل

وافق مجلس الشورى، اليوم الاثنين (19 مارس 2018م)، على إضافة فقرة إلى المادة 46 من نظام التنفيذ تنص على الحكم بمقابل تنفيذ على المدين المماطل، يودع في الخزينة العامة للدولة.

وطالب الشورى، خلال جلسته العادية الـ24 من السنة الثانية للدورة السابعة، الصندوق الخيري الاجتماعي؛ بتطوير منظومة خدماته الإلكترونية، وتمكين المستفيدين من الاطلاع على خدماته والوصول إليها بسهولة ويسر.

وشدد المجلس للصندوق الخيري الاجتماعي على ضرورة افتتاح فروع له في مناطق المملكة، وتسهيل التواصل مع المواطنين المستفيدين من خدماته، والإشراف على المبادرات التي يقدمها الصندوق لهم.

ونبه الشورى، الصندوق إلى ضرورة مراجعة البرامج والمشروعات والمبادرات التي يقدمها، والحد من العشوائية في طرحها والهدر المالي المصاحب لها، مطالبًا بتضمين تقريره القادم، مراجعة هيكله التنظيمي ورؤيته وأهدافه، بما يمكنه من تحقيق رؤية المملكة 2030، والإفصاح عن ميزانيته ومصروفاته وإيراداته بالتفصيل.

كما طالب المجلسُ وزارةَ العمل والتنمية الاجتماعية بإنشاء مجلس تنسيقي يجمع الأجهزة الحكومية التي يرأس مجلس إدارتها وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بما يحقق تكامل عملها ويحد ازدواجية أدوارها.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا حول حماية المعلومات العسكرية المصنفة.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد