علاجات طبيعية لعلاج إلتواء الكاحل

يعتبر إلتواء الكاحل من الحالات المؤلمة ، وعندما يشتد الألم المصاحب لهذه الحالة ، فإنه يعيق الحركة أيضا ، ويحدث إلتواء الكاحل عندما تتعرض العضلات للإطالة الزائدة أو تلتوي المفاصل ، وهذه الحالة شائعة لدى الأشخاص الرياضيين ، وعلى الرغم من ذلك فأي أحد معرض لهذه الإصابة عند سقوطه أو تعرضه لحادث ما .

كيف يمكن التخلص من إلتواء الكاحل ؟ وكيف يمكن علاج هذه الحالة ؟ إذا كنت يوم ما ضحية لإلتواء الكاحل ، فبالتأكيد أنك قد قمت بالعديد من الفحوصات وتناولت الكثير من العقاقير والوصفات المتاحة ، ولكن تعد العلاجات الطبيعية من أفضل الخيارات العلاجية التي يمكن استخدامها للتخلص من هذه الحالة المؤلمة .

بالتأكد أنك لجأت أيضا لتناول العديد من المسكنات للتخلص من آلام إلتواء الكاحل سريعا ، ولكن تكرار اللجوء لمثل هذه العقاقير ليس من الأشياء الصحية ، كما أنه يسبب العديد من الآثار  الجانبية الضارة ، لذلك فاستخدام الطرق الطبيعية بمكوناتها البسيطة والمتاحة يساعد في تقليل فرص ظهور هذه الآثار الجانبية المزعجة للمريض .

أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من التواء الكاحل سريعا :

1- الكركم : يعرف الكركم بخصائصه المضادة للالنهابات ، والتي تساعد على استرخاء العضلات والأعصاب ، تؤخذ حوالي ملعقتين صغيرتين من الكركم ، وملعقة من عصير الليمون ويضاف إليهما القليل من الماء الدافئ ، ويتم مزج المكونات جيدا ، يوضع الخليط على الكاحل المصاب ، ثم تستخدم ضمادة لربطها ، تترك طوال الليل ثم يتم إزالتها صباحا ، تطبق هذه الوصفة لمدة 3-4 أيام متتالية حتى تساعد في التخلص من الألم .

2- الثلج : في اللحظة التي يصاب الكاحل بالإلتواء ، تؤخذ بعض مكعبات الثلج وتوضع على المكان المتضرر ، يساعد ذلك في تقليل الألم والتورم الناتجين عن هذه الحالة ، تستخدم هذه الوصفة لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين ، يساعد ذلك في تخفيف الألم بفاعلية .

3- الملح الإنجليزي : تعرف كبريتات الماغنسيوم بإسم الملح الإنجليزي ، ويستطيع هذا المكون أن يعطي شعور بالتهدئة والتبريد للعضلات والأعصاب التي تعرضت للإلتواء ، وكل ما يحتاج إليه الشخص المصاب هو كوب من الملح الإنجليزي ويوضع في دلو ملئ بالماء الدافئ ، ويتم نقع الكاحل المصاب في هذا الماء لمدة 15 دقيقة ، يساعد ذلك في تخفيف الألم سريعا .

4- الثوم : يعد الثوم علاجا طبيعيا آخر ، والذي يساعد في تخفيف الإلتواء ، فيعرف الثوم بخصائصه المضادة للالتهابات ، تؤخذ بعض فصوص الثوم ويتم جرشها ، ثم تعصر جيدا لإستخلاص العصير الموجود بها ، تخلط مع ملعقة من زيت جوز الهند الدافئ ، وتوضع بعدها على المنطقة المصابة ، تترك لمدة 30 دقيقة ثم تشطف بالماء الدافئ ، تكرر هذه الوصفة لمدة 2-3 أيام لتساعد بشكل فعال في علاج إلتواء الكاحل .

5- البصل : يعرف البصل بمكوناته المضادة للالتهابات ، والتي تساعد في تخفيف التورم ، الألم والالتهابات ، تقطع بصلة لشرائح رفيعة ، تؤخذ قطعة قماش نظيفة وتوضع قطع البصل بداخلها ، ثم يتم وضعها على الكاحل المصاب بالإلتواء ويتم الضغط عليها لمدة 10 دقائق 2-3 مرات يوميا .

6- الصبار : يعرف الصبار بانه مضاد للالتهابات ، تؤخذ قطعة من الصبار ، ويتم فتحها واستخلاص الجل الموجود بها ، ويوضع مباشرة على الكاحل المصاب ، أو يمكن أن تأخذ قطعة قماش نظيفة وتنقع داخل جل الصبار ثم توضع على المكان المصاب حتى تجف ، تعطي هذه الوصفة شعور بالتبريد وتقلل الالتهابات بفاعلية كبيرة .

7- زيت الخروع : يحتوي هذا الزيت على حمض الريسنوليك ، الذي يعرف بأنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ، تغمس قطعة نظيفة من القماش داخل زيت الخروع وتوضع على المنطقة المصابة ، ثم تلف بالبلاستيك لمدة 15 دقيقة ، ثم يتم إزالة كل ذلك ، تكرر 2-3 مرات يوميا لتساعد في علاج الحالة سريعا .

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى