صحة

علاجات طبيعية للتخفيف من أعراض سن اليأس

سن اليأس هو مرحلة هامة جدًا في حياة المرأة، حيث تتعرض إلى العديد من التغيرات والأعراض مثل الهبات الساخنة، التعرق المفرط، جفاف الجلد وزيادة الوزن بشكل ملحوظ وتقلب المزاج. إليك هذه الحلول الطبيعية للتخفيف من أعراض انقطاع الطمث.

العصائر الطبيعية:

على الرغم من أن تناول المكملات الغذائية تساعد في التغلب على أعراض انقطاع الطمث، لكن العصائر الطبيعية تجلب الكثير من الفيتامينات والمعادن، والألياف والمواد المثالية لتحسين العبور المعوي ولتنقية الجسم من السموم.

بذور الشيا:

Graines-de-chia-culture-santé

للتخلص من الغازات ومن مشكلة الإمساك خلال انقطاع الطمث بسبب اضطراب الهرمونات يمكنك تناول بذور الشيا يوميًا في العصير أو في كعكة أو فطيرة ويجب تناولها على معدة فارغة.

الثوم:

Bienfaits-ail1-500x334

للتخلص من أعراض انقطاع الطمث، عليك الاستفادة من الثوم الذي يساعد على تنقية الجسم وتحسين الدورة الدموية. عليك سيدتي تناول الثوم الطازج أو مع الخبز المحمص ويمكنك إضافته إلى العصائر الطبيعية.

البقول:

[ File # csp12968294, License # 3096060 ] Licensed through http://www.canstockphoto.com in accordance with the End User License Agreement (http://www.canstockphoto.com/legal.php) (c) Can Stock Photo Inc. / andriigorulko

تساعد البقول على مكافحة أعراض انقطاع الطمث، لأنها غنية بالبروتينات النباتية والألياف، التي تعزز وظيفة الأمعاء كما أنها غنية بالفيتويستروغنز ذات الأصل النباتي التي تساعد على تنظيم الخلل الهرموني الناجم عن انقطاع الطمث.

زر الذهاب إلى الأعلى