علاج الاكتئاب في المنزل

الاكتئاب من الأمراض الفتاكة التي قد تدمر حياة الشخص، إذا استسلم له فهو يجعل الإنسان غير قادر على الشعور بالسعادة ويفقد الرغبة بالاختلاط بالأخرين، ويفضل العزلة، وقد يتطور الأمر إذا لم يتم التدخل والسيطرة على الأمر إلى الانتحار لا قدر الله في بعض الأحيان، ولا ننكرر أن الكثير من الحالات تحتاج إلى مساعدة طبية وذلك في الحالات المزمنة والأكثر خطورة من الاكتئاب، ولكن سنتحدث اليوم على بداية مراحل الاكتئاب وكيفية السيطرة علية، من خلال مقال علاج الاكتئاب في المنزل على موقع رجيم فتابعونا.

الاكتئاب

سنعرف الاكتئاب بطريقة بسيطة فهو عبارة عن حالة نفسية تصيب الأشخاص من الجنسين حتي الأطفال يصابون بالاكتئاب، ويكون نتيجة حدوث خلل نفسي يؤدي إلى قلة الثقة بالنفس والأخرين، وعادة مايكون نتيجة التعرض لبعض الأزمات النفسية الحادة كفقدان شخص عزيز على سبيل المثال، وينقسم الاكتئاب إلى ثلاث أنواع.

أنواع الاكتئاب

  • الاكتئاب البسيط.
  • الاكتئاب المزمن والحاد.
  • الاكتئاب الموسمي.

علاج الاكتئاب في المنزل

مقاومة الأفكار السلبية

الخطوة الأولى لتخصل من الاكتئاب في المنزل هي عن طريق التخلص من الأفكار السلبية التي تجول في خاطر من يعاني من الاكتئاب، فالكثير من الأحيان تكون تلك الأفكار من وحي خيال الشخص ولا يوجد دليل مادي محسوس عليها، لذا كل ما عليك إذا خطرة في ذهنك فكرة سيئة أن تقاومها وتتحدها وتحاول البحث  عن الحقيقة، وكلما واجهة تلك الأفكار سوف تصبح أقوي ولن يسيطر الاكتئاب عليك.

النوم جيداً

أكثر ما يصيبنا بالاكتئاب وتقلب المزاج ، هو عدم الراحة والنوم ساعات كافية خلال اليوم، لذا يجب أن تتخلص من كل الأمور التي تجعلك تعاني صعوبة من النوم، هيء غرف النوم وتخلص من الهاتف والتلفاز، وقرر أن تنام في موعد محدد وتستيقظ بكراً في نفس الموعد كل يوم، سوف يكون الأمر مجهداً بالبداية، ولكن بمجرد أن تعتاد الأمر سوف تشعر بالراحة النفسية والسعادة.

الطعام الصحي وممارسة الرياضة

الصحة الجيدة تمنحناً شعوراً بالسعادة والرضي، ولحصول ذلك يجب أتباع نظام صحي جيد على مدار اليوم، بجانب ممارسة الرياضة على الأقل مرتين أسبوعياً، ستصبحون في صحة جسدية ونفسية أفضل بكثير، وتتخلصون من الاكتئاب.

أجعل لحياتك هدف وروتين يومي

الشخص المكتئب، تكون حياته غير منظمة ولا يرغب في فعل أي شيء ويفقد قيمة الوقت والأيام فهو يعيش بلا هدف، يجب أن يتغير ذلك من خلال وضع جدول أعمال يومي، وينفذ كل مابه بدون تكاسل، ويجب أن يتحمل المسئولية، ولا يهرب منها، وعندما يصبح الشخص مشغول على مدار اليوم لن يقع فريسة للقلق والاكتئاب ويصبح لحياته هدف ومعني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق