علاج الامساك…طريقة استخدام الشمر للامساك

الإمساك من الأمراض المزعجة والمحرجة في ذات الوقت التي تصيب الإنسان أحياناً وتؤثر سلباً على حالة المريض الصحية والنفسية، نظرا لوجود خلل في حركة الأمعاء والتي بدورها تؤثر على عملية إخراج البراز، وعادة مايحاول مريض الإمساك البحث عن طرق علاجية مبتكرة، وطبيعية حتى لايتعرض لتلك الحالة المرضية التي لا يستطيع التعامل معها بسهولة، ولقد بحث فريق عمل موقع رجيم عن أفضل الطرق العلاجية للإمساك وتوصلنا إلي بعض الوصفات الطبيعية لحل تلك المشكلة سنستعرضها معا، ونسلط الضوء أيضا على أهمية الشمر في علاج الامساك وطرق استخدامه.

علاج الامساك

الإمساك

جسم الإنسان يتكون من مجموعة من الأجهزة ترتبط ببعضها، ولكل منها وظيفته التي يؤديها بشكل دقيق، ولكن في بعض الأحيان قد يصيب أحد الأجهزة خلل ما، وتكون النتيجة تعرض الإنسان لوعكة صحية حتى يحل المشكلة، ومن تلك الأجهزة الجهاز الهضمي، المسئول عن حركة الأمعاء وعند إصابته بتلك الحالة المرضية يؤثر سلباً على عضلات الأمعاء وبتالي تحدث مشكلة في عملية إخراج البراز، الذي يتحول إلى مواد صلبة متكتلة في حال إصابة حركة الأمعاء بخلل عن وضعها الطبيعية المتمثل في كونها تتحرك على الأقل مرتين أو ثلاثة اسبوعياً، وهنا يحدث الإمساك ويجب أن تحل المشكلة بسرعة حتى لاتتفاقم وتحدث المزيد من المشاكل.

طرق علاج الامساك طبيعياً

ليس هناك أفضل من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدمها كما نشأ دون الشعور بالقلق أو التعرض لأي أعراض جانبية كالموجودة في الأدوية الطبية التي عادة ماتكون مصحوبة لبعض الأعراض الجانبية المزعجة، فنحل مشكلة ولكن يصيبنا عارض أخر أكثر إزعاجاً، أما مع الوصفات الطبيعية فالاستخدام آمن تماماً، ونبدأ الحديث بوصفة زيت الخروع.

زيت الخروع لعلاج الإمساك

زيت الخروع من الطرق التقليدية لعلاج الإمساك ومعروف منذ القدم، فالخروع ملين طبيعي، ويجعل الأمعاء تتحرك بصورة أفضل ونتخلص من صعوبة إخراج البراز، وطريقة الاستخدام هي وضع ملعقة زيت خروع، في أي عصير تفضلون لتغلب على طعمه اللاذع، ويمكن تناوله بدون إضافات من خلال تناول ملعقتين على الريق.

علاج الامساك بالخوخ

تلك الطريقة لذيذة ومحببة لتخلص من الإمساك المزعج وتكون من خلال تناول فاكهة الخوخ، ولكن في الحقيقة في حالات الامساك يفضل تناوله كعصير، والخوخ من المنبهات الطبيعية للقولون وينشط حركة الأمعاء مما يسمح بخروج البراز في معدلاته الطبيعية.

زيت السمك لعلاج الامساك

من الحلول الرائعة لتخلص من الإمساك وهو تناول زيت السمك ، سواء من خلال تناول الأسماك، أو المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا3، ولنحذر الإفراط في استخدام تلك الطريقة.

علاج الامساك بالشمر

الشمر من الأعشاب الطبيعية المذهلة لعلاج الامساك، ويفضل أن يتناول الأشخاص المعرضون للإصابة شاي الشمر يومياً لتجنب الإصابة، وهو يعمل على علا انتفاخ القولون أيضا والتحسين من وظائفه، ويمكن الاطلاع على المقال التالي لتعرف على فوائد الشمر للامساك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى