علاج الانتفاخ تحت العين طبيعيا

يعاني البعض من انتفاخ تحت العيون لاسباب كثيره منها الحساسية او قله النوم او حتى نقص فيتامينات و على مجلة رجين سنتعرف على الاسباب و طرق علاج الانتفاخ طبيعيا .

طرق سهلة للتخلص من انتفاخ العين طبيعيا

أكياس الشاي

إحدى الطرق التي يمكن من خلالها علاج مشكلة النتفاخ العينين استخدام أكياس الشاي الدافئة لوضعها على البشرة المنتفخة لامتصاص السوائل المتسببة في هذا الانتفاخ.

الترطيب

عليكِ أن تتجنبي احتياج بشرتك للترطيب الكافي عند تعريضها للغبار والأتربة وأشعة الشمس وذلك لظهور انتفاخات العينين وغيرها من المشكلات الجمالية المزعجة، لذلك احرصي على استخدام مستحضرات ترطيب جيدة وتناولي كمية كبيرة من المياه طوال اليوم للحصول على بشرة مثالية.

المكياج

وجود بقايا من المكياج بعد إزالته على البشرة وخاصة على تلك المحيطة بالعينين يتسبب في التهابهما وانتفاخهما، فالمكياج يحتوي على مكونات كيميائية تساعد على التأثير على البشرة وضررها، لذلك قومي باستخدام مزيلات مكياج جيدة لتنظيف المنطقة المحيطة بالعينين.

شرائح البطاطس

يمكنكِ استخدام شرائح البطاطس ككمادات على العينين والمنطقة المحيطة بها كوسيلة للتخلص من انتفاخ العينين، وذلك عن طريق وضح شريحتين من البطاطس على كل عين والانتظار لمدة 15 دقيقة للحصول على بشرة صافية وخالية من الانتفاخ المزعج.

النوم

عدم الاستمتاع بوقت كافٍ للنوم قد يكون سببًا في الحصول على عينين منتفختين، لذلك احرصي على أن تأخذي قسطًا كافيًا من النوم يوميًا لحماية عينيكِ من ظهور الانتفاخ.

شرائح الخيار

يمكنك استخدام شرائح الخيار لعلاج انتفاخ العينين، فالخيار أكثر المكونات الطبيعية استخدامًا للحصول على عينين صحيتين وجذابتين، حيث يساعد على ترطيب البشرة المحيطة بالعينين ويزيل الهالات السوداء المزعجة.

أسباب الإنتفاخ تحت العين

يرجع ظهور الإنتفاخ تحت العين إلى العديد من الأسباب وهي مايلي :

1- الحساسية: في بعض الأحيان يحدث الإنتفاخ تحت العين نتيجة الحساسية، التي تنتج عن تغيرات في الجو من البرودة إلى الدفئ أو نتيجة الحساسية من بعض الاطعمة .
2- تقدم العمر: من الممكن أن ينتجج تورم تحت العين بسبب التقدم في العمر، وهذا يرجع إلى ترهل الجلد الموجود تحت العين، وفي الأغلب ما تحدث هذه الظاهرة في سن الأربعينات والخمسينات، فقد في هذا العمر تتمدد خلايا الجلد مما يؤدي إلى ظهور الترهلات .
3- البدانة والوراثة : من الممكن أن تحدث إنتفاخات تحت العين نتيجة تراكم بعض الدهون تحت العين، مما يؤدي إلى ظهور الترهلات، بالإضافة إلى ان الوراثة تلعب دوراً هاماً في هذه المسألة نتيجة توارث بعض الجينات مما يساعد على ذلك .
4- إحتباس السوائل: من الممكن أن تظهر إنتفاخات تحت العين نتيجة إحتباس السوائل في الأنسجة تحت العين ويرجع هذا الأمر إلى العديد من الأسباب منها “تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح، بالإضافة إلى كثرة البكاء، حيث أن الأملاح المتواجدة في الدموع تعمل على تورم ما تحت العين، كما ان من الممكن أن تحدث انتفاخات تحت العيون نتيجة عدوى بكتيرية، أو إرتداء عدسات لاصقة ملوثة .
5- ارتفاع ضغط الدم .
6- إصابة الشخص بالعطس وسيلان العين .
7- زيادة نسبة الشحوم في المنطقة الموجودة حول العين .
8- ارهاق العين بالسهر لفترات طويلة .

وصفات طبيعيه للتخلص من انتفاخ العيون

 وصفة الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :

المواد المضادة للاكسدة وفيتامين E الموجودة في الصبار فعالة في الحد من انتفاخ العينين، وكذلك التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة .
استخدام هلام الصبار على المنطقة تحت العينين يحسن الدورة الدموية ويطرد السوائل التي حول العينين ، وبالتالي يقلل التورم .
عند وضع الهلام يجب أن تكون حذرا جدا حتى لايدخل الى عينيك , و إذا لم يكن لديك هلام الصبار النقي ، يمكن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هلام الصبار .

وصفة الفراولة :

حمض ألفا هيدروكسي الموجود في الفراولة يمكن أن يساعد في جعل البشرة تبدو ناعمة وشابة , كما أنه يساعد على
تقليل الانتفاخ تحت العين والتورم .

الطريقة :
وضع بعض الفراولة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة .
إزالة القمم وتقطيعها الى شرائح سميكة .
الاستلقاء ووضع الشرائح تحت العينين لعدة دقائق .

 

خلطة بياض البيض

بياض البيض له خصائص شد للجلد يمكن أن تساعد في علاج انتفاخ العينين وكذلك يساعد على منع التجاعيد .

الطريقة :

فصل الصفار عن البياض ووضعه في وعاء .
خفق بياض البيض جيدا حتى تحصل على اتساق قاسي .
إضافة بضع قطرات من زيت ساحرات هازل الذي له خصائص قابضة .
استخدام فرشاة أو قطعة قماش ناعمة لوضع هذا الخليط تحت العينين وتركه حتى يجف . تركه لمدة حوالي 15 دقيقة .
يكرر يوميا لبضعة أيام .

كمادات الشاي

يعد تطبيق كمادات الشاي على المناطق المنتفخة من العين من الطرق القديمة للتخلص من الهالات السوداء وتقليل التورم، فالشاي يحتوي على الكافيين الذي يساعد على ذلك، وتجدر الإشارة أنّه لا فرق بأنواع الشاي المستخدمة سواء أكان الأخضر أم الأسود فكلاهما مفيدٌ لهذه الحالة.

المكونات:

أكياس الشاي، ماء دافئ.

طريقة التحضير والاستعمال:

يُنقع كيسين من أكياس الشاي في الماء الدافئة لمدة 5 دقائق، ثم توضع الأكياس الدافئة على الجفون وتغطى العينين بقطعة قماشٍ ناعمة، وتترك لمدة 30 دقيقة ثم تزال، يكرر ذلك عدة مرات في اليوم، وسوف تبدأ الأكياس بالتلاشي بعد ذلك.

نصائح التخلص من انتفاع العيون

الغذاء

إتباع نظام غذائي صحي أمر لا بد منه كونه ينعكس إيجابًا على نضارة البشرة والأهم من هذا هو المحافظة على إدخال كمية قليلة من الملح على الأطباق التي ستتناولينها بهدف الحماية من حبس المياه داخل الجسم والوجه.

ولهذه الغاية ينصح الخبراء وأخصائيو التغذية بشرب 8 أكواب من المياه يوميًا.

النوم

النوم بمتوسط ثمان ساعات يوميًا يجنب ظهور الهالات علاوةً على الأمتناع عن تناول المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين قبل ساعات النوم بفترة كافية.
وفي هذا الأطار تسبب قلة ساعات النوم الى خلل في سرعة سيلان الدم في شرايين العين مما يؤدي الى ظهور الهالات بشكلٍ أكبر.

أما المفاجئ في الامر أن الأكثار من ساعات النوم قد يفاقم الأمر تعقيدًا فتتجمع السوائل والدم في الجفن الأسفل مشكلًا هالات سوداء غير مستحبة.

الحماية من الشمس

استعمال واق من أشعة الشمس أمرُ ضروري بدرجة 15 فيما أعلى وذلك للحد من أضرار أشعة
الشمس.

معالجة الحساسية

يجب الاهتمام بعلاج حساسية الانف والجيوب الانفية لتفادي احتقان السوائل تحت العين كما يمكن تجربة رفع الوسادة قليلاً لرفع مستوى الرأس اثناء النوم مع عدم ارهاق فقرات الرقبة.

اقوى وصفه طبيعيه

للتخلص من انتفاخ العيون<الحليب الصافي : فالحليب كامل الدسم البارد يمكن أن يساعدك على علاج إنتفاخ العين ، و يحتوي الحليب كامل الدسم على الدهون التي لديها تأثير التنعيم و هو غني في الأحماض الأمينية و البروتينات و الفيتامينات A و D ، و حمض اللبنيك الذي يساعد في الحد من الإنتفاخ تحت العينين ، فقط ضعي منشفة نظيفة في الحليب كامل الدسم البارد على عينيك و إتركيها مغلقة لمدة 15 دقيقة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق