علاج البشرة الجافة والعناية بها

علاج البشرة الجافة والعناية بها

علاج البشرة الجافة والعناية بها

اذا كانت بشرتك من النوع الجاف و تريدين الحصول على بشرة صحية ونضرة عليك فقط أن تنسى منتجات التجميل المكلفة واتباع النصائح التى ستذكرها لك مجلة رجيم في مقال غني بالمعلومات و الوصفات الطبيعية و الفعالة جدا في مدة زمنية قصيرة.
البشرة الجافة تفتقد إلى الحيويّة والبريق، وتعاني من الجفاف بنسبة أكبر من غيرها، خصوصاً أثناء الانتقال من جو بارد إلى دافئ والعكس صحيح.
 كما أن البشرة الجافة معرّضة للإصابة بالأمراض الجلديّة بنسبة كبيرة، لكن بالإمكان تفادي القسم الأكبر من مشاكلها بالعناية المركّزة بها والتي تتمحور حول اختيار المستحضرات التجميليّة التي تلائم هذه البشرة، وكريمات العناية أيضاً، وخصوصاً كريمات الترطيب. ويبقى الحل الأساسي بشرب كمية كبيرة من الماء يومياً وباستمرار

علاج البشرة الجافة

يمكن علاج البشرة الجافة من خلال بعض النصائح والخطوات لنضارة البشرة الجافة تحافظ على نضارتها وحيويتها و يتلخص علاج البشرة الجافة فى التالى.
1- لا تستخدمى ابدا الماء السخن فى تنظيف البشرة الجافة استخدمى الماء الفاتر ولا تتعرضى للماء الساخن لمدة طويلة اثناء الحمام 10 دقائق كافية امتنعى عن استخدام صابونة رديئة او تستخدمى الصابون التجارى و لكن استخدمى صابونة خالية من المواد القلوية مضاف اليها كريم مرطب وكذلك استخدمى الكريم المرطب بعد الحمام مباشرة ليعيد للـ البشرة الجافة الرطوبة التى فقدتها اثناء الحمام.
2- استخدمى المواد المرطبة سواء فى صورة اسبراى او زيوت طبيعية لعمل مساج لـ البشرة الجافة مثل زيت اللوز .
3- ماسكات البشرة الجافة مهمة لترطيب البشرة الجافة سوف اقدملك ماسك للبشرة الجافة روعة بعد شوية.
4- استخدمى منتجات العناية بالبشرة المعتدلة الـ PH و الخالية من الكحول او الروائح او المواد القلوية.
5- ابتعدى عن كريمات تنظيف البشرة لانها تحتوى على مواد تؤدى الى اجهاد البشرة و جفافها.
6- ابتعدى عن الشمس قدر الامكان و استخدمى واقى الشمس المناسب الذى يحتوى على مرطب خصوصا فى فصل الصيف.
7- عذاء متوازن و شرب كميات كبيرة من المياه يوميا و الامتناع عن التدخين و المياه الغازية. لاستكمال علاج البشرة الجافة استخدمى

زر الذهاب إلى الأعلى