علاج البشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة المعرضة إلى العديد من المشاكل مثل ظهور حب الشباب، وتوسع المسام، وظهور زيوت تشوه مظهر البشرة وغيرها؛ لهذا السبب فإنها تحتاج إلى عناية خاصة حتى تضع حد لجميع المشاكل التي تعاين منها البشرة، وسوف نحرص على أن نعرض لكم في الأسطر القادمة كيفية علاج البشرة الدهنية فتابعونا.

 علاج البشرة الدهنية

يوجد العديد من الخطوات التي يجب عليكي إتباعها حتى يمكنك علاج مشاكل البشرة الدهنية والتي تضمن لكي أن تصبح في حالة أفضل، ومن ضمن طرق العلاج ما يلي:

أولًا: تنظيف البشرة

أحرصي على تنظيف البشرة مرتين في اليوم وغسل اليدين قبل غسل الوجه، ومن ثم استخدمي غسول يتناسب مع البشرة الدهنية الذي يمكنه التخلص من الجراثيم التي توجد في مسام البشرة، ويمكن عمل حمام بخار مرتين في الأسبوع لتنظيف مسام البشرة، ويجب ان تدركي جيدًا من أن تنظيف البشرة أكثر من ثلاث مرات مرات يوميًا سوف يصبح الأمر عكسي ويؤدي إلى حدوث مشاكل على البشرة.

ثانيًا: غلق المسام

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها غلق المسام ومن ضمنها استخدام ماء الورد الذي يعتبر من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها غلق المسام، ولكن أحرصي على أن يكون النوع المستخدم خالي من الكحوليات.

ثالثًا: ترطيب البشرة

من الأمور التي لا يدركها معظم أصحاب البشرة الدهنية أنها في حاجة إلى الترطيب أيضًا، ويجب في هذه الحالة أن يتم استخدام كريم مرطب يحتوي على فيتامين ه لعلاج البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

  1. لا تحاولي التخلص من الرؤوس السوداء أو الدهون التي توجد في البشرة فإنها بهذه الطريقة سوف تكون سبب في ظهور بثور في البشرة.
  2. أحرصي على تقشير البشرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بالاعتماد على مقشر يتناسب مع بشرتك حتى يمكنه التخلص من الخلايا الميتة في البشرة.

  1. عند الخروج من المنزل يجب أن تستخدمي واقي الشمس ذا الحماية المناسبة للحفاظ على البشرة من المشاكل التي تؤثر عليه.
  2. أحرصي على أن يكون المكياج الخاص بكي متناسب مع البشرة الدهنية حتى لا يسبب مشاكل على البشرة.

بهذا نكون عرضنا لكم طرق علاج البشرة الدهنية والتي سوف تضمن لكي الحصول على بشرة مشرقة ونضرة وخالية من المشاكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى