رشاقة

علاج السرطان بالأعشاب الطبية

علاج السرطان بطرق طبيعية عن طريق الأعشاب

علاج السرطان : السرطان عبارة عن نمو غير طبيعي لنسيج من أنسجة الجسم لذلك فهو يصيب أنواع مختلفة من الأعضاء وتختلف الأعراض عادة بإختلاف العضو أو النسيج المصاب وهو مصطلح عام يستخدم لوصف مجموعة من الأمراض التي تتميز بالنمو والانقسام من غير حدود لخلايا أنسجه الجسم وقدرة هذه الخلايا على غزو الأنسجه المجاورة وتدميرها أو الانتقال إلى الأنسجة البعيدة عن طريق الدم أو الجهاز الليمفاوي هي مايسمى بالورم الخبيث.

وتتميز الخلايا السرطانية بقدرتها على تغلل وغزو الأنسجة الطبيعية المحيطة بها , و الانتشار, فإذا وصلت إلى وعاء دموى أو ليمفاوى تقتحمه وتسير مع تيار الدم أو الليمف لتنتقل إلى أعضاء أخرى بعيدة وتكون أوراما ثانوية خبيثة لها نفس الصفات من حيث النمو والقدرة على الإنتشار مما يؤخر علاج السرطان .

تنقسم أعراض السرطان عموما إلى ثلاثة أقسام هي كالتالي :

– أعراض عامة: كفقدان الوزن، تعب وإرهاق عام، فقدان الشهية، التعرق خصوصاً أثناء الليل.

– أعراض موضعية: كظهور كتلة صلبة أو تغيرات في شكل سطح الجلد الخارجي.

– أعراض تدل على الانتشار: كحدوث تضخم في الغدد الليمفاوية المختلفة في الجسم أو في الكبد أو ألم في العظام.
وهناك أعراض أخري ليست بالضرورة أعراض مرض خبيث ولكنها في نفس الوقت قد تكون الإنذار الأول بحدوث الخبث والأعراض مثل نقص غير مقصود في الوزن يتجاوز 10% من الوزن خلال 6أشهر.

– تغير في عادات التبول.

– سيلان أو نزف غير طبيعي من فوهات البدن.

– كتلة أو تمسك في أي مكان من الجسم وخاصة الثدي عند المرأة.

– سعال لا يستجيب للعلاج خاصة إذا ترافق مع نفث الدم.

– تقرح لا يستجيب للعلاج خلال 20 يوم.

– تعرق ليلي غزير وغير طبيعي.

علاج السرطان بواسطة الأعشاب الطبيعية:

اشهر انواع علاج السرطان واكثرها انتشارا هي طرق العلاج الفيزيائية (بالأشعة) او طرق العلاج الكيميائي, ولكن لمعظم حالات السرطان وخصواصا بعد تفشي المرض تصبح غير فعالة او بطيئة جدا ومسببة للألم الجسدي والألم النفسي,لهذا السبب كثرت الأبحاث التي تقوم بدراسة مواد طبيعية توجد في الأعشاب والنباتات تساعد في علاج السرطان, ومن أكثر انواع النباتات المعروفة في علاج السرطان هي نبات الشيح والزيتون والجوز.

علاج السرطان بنبات الشيح :

يحتوي نبات الشيح مادة الأرتميسينين Artemisinin وهي مادة مستخرجة من نوع من أنواع الشيح “Sweet wormwood” or “Artemisia Annua” كانت تستخدم في الطب الصيني منذ القدم، ويمكنها أن تقتل 98% من خلايا سرطان الرئة، 98% من سرطان الثدي، و100% من سرطان الدم.. في فترة أقل من 16 ساعة.

الشيح

نبات الشيح – Artemisia Absinthum

ففي احد الوصفات المشهورة بإسم هولدا كلارك تستخدم الشيح أو الأفسنتين Artemisia absinthum – wormwood ضمن كبسولات لتعالج السرطان، لأنها تقتل الطفيليات المسؤولة عن المرض, عندما استخدمت العشبة لوحدها أنقصت عدد خلايا سرطان الرئة إلى 28%، لكن بالترافق مع مكملات الحديد استطاعت العشبة بنجاح أن تزيل السرطان تماماً، وفي هذه التجربة ظهر أن العشبة ليس لها أي أثر على خلايا الرئة الطبيعية.

مادة الأرتميسين كانت تستخدم في الماضي كعلاج فعال للملاريا، لكن الآن تم إثبات أن هذا العلاج فعال أيضاً بمكافحة السرطان, عندما أضاف العلماء بعض الحديد خلال هذه الدراسة، وهو التصق لاحقاً بخلايا الرئة خاصة المصابة بالسرطان منها، قامت المادة بالهجوم الانتقائي على الخلايا الضارة تاركة الخلايا السليمة دون تأثر.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock