جمال

علاج السواد بين الفخذين

يعتبر تغير لون بعض مناطق في الجسم نحو الداكن بشكل واضح واحدة من أكثر المشاكل التي تصيب الجلد، والتي تنتشر لدى الإناث أكثر منها لدى الذكور؛ بحسب الطبيعة الجسمانية والبيئية والتغيرات الهرمونية التي تطرأ عليها، خاصةً في المناطق الحساسة من الجسم.

أسباب السواد بين الفخذين

الزيادة المفرطة في الوزن، والذي يسبب احتكاك مابين الفخذينِ ومنها يؤدي إلى مشكلة السواد في هذه المنطقة.
كثرة التعرق في هذه المنطقة، وعدم تغيير الملابس يؤديِ إلى سواد في منطقة الفخذين.
ارتداء ملابس ضيقة، والذي يسبب احتكاك في الجلد مما يؤديِ إلى التهابات في هذه المنطقة ثم تغيير في لون الجلد.
ارتداء ملابس داخلية من مادة النايلون يؤديِ إلى سواد في هذه المنطقة.

كيفية علاج سواد منطقة ما بين الفخذين

ارتداء ملابس داخلية من القطن، والذي تعملِ على امتصاص العرق ومنع الاحتكاك.
يجب إنقاص الوزن، مما يؤديِ إلى منع الاحتكاك ومنها لا يتغير لون الجلد.
احرصيِ على نظافة وجفاف منطقة ما بين الفخذين.
الحذر من استخدام بعض المنتجات المبيضة للبشرة التي تحتويِ على مواد كيمائية، وبعد ذلك تسبب لكي مشكلة أكثر في الجلد.
يجب استشارة طبيبك المختص ليصف لكيِ بعض الكريمات الآمنة للبشرة.
من الأفضل استخدام خلطات طبيعيةِ، لتفتيح هذه المنطقة بالكامل.

خلطات طبيعية لمعالجة سواد الفخذين

خليط زيت اللوز والليمون

زيت اللوز غني بفيتامين E وهذا الفيتامين مهم لنعومة الجلد ونضارته ويساعد أيضا في تفتيحِ المناطق الداكنة، أما الحليب والعسل والليمون يعمل على ترطيب البشرة والقضاء علىِ البكتيريا وأيضا يفتح البقع الداكنة، اخلطي 3 ملاعق من الحليب و ملعقة من العسل ثم ضيفيِ إليهم ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت اللوز ثم اخلطيهم جيدا مع بعض، استخدميِ هذا الخليط على المناطق الداكنة واتركيه لمدة 15 دقيقة وبعد جفاف الخليط من على الجلد يمكنك فركه برفق وبحركاتِ دائرية للتخلص من الجلد الميت وسواده.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

يحتويِ زيت جوز الهند على الكثير من الفوائد الصحية للجسم والبشرة، فهو يعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة ويرطب البشرة ويجعلها نضرة، امزجيِ 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون، ثم ضعيه على المناطق الداكنة واتركيهِ لمدة 15 دقيقة حتى تمتص البشرة الخليط وبعد ذلك يمكنك شطف المنطقة بالماء الدافئ وتجفيفها بمنشفة من القطن، يمكنك تكرار هذه الطريقة مرة واحدة كل مساء حتىِ تحصلي على نتيجة مرضية.

خليط الجيلسرين وماء الورد

هذا الخليط رائع في ترطيب البشرة، ويساعد على التخلص من البقع الداكنة، اخلطيِ 2 ملعقة من الجيلسرين و2 ملعقة من الليمون مع القليل من ماء الورد، يمكنك استخدام هذا الخليطِ على منطقة ما بين الفخذين قبل النوم واتركيه ليلة كاملة حتى يمتصِ بالكامل، وفي الصباح يشطف جيدا بالماء.

خليط هلام الصبار وزيت فيتامين E

هذا الخليط جيد في تفتيح المناطق الداكنة، عند إضافة هلام الصبار مع ملعقةِ من زيت فيتامين E ووضعيه على المنطقة الداكنة فهو يخلصكِ من الجلد الميت والسواد في هذه المنطقة.

خليط الشوفان والزبادي

اصنعيِ عجينة متماسكة من ملعقتان شوفان وملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الليمون، ثم ضعيها على منطقة الفخذين واتركيها لمدة ساعة حتى تجف وبعد ذلك دلكي برفق حتى تتخلصيِ من الجلد الميت ومنها سوف يفتح لون هذه المنطقة، فهذا الخليطِ يعالج خشونة الجلد ومقشر جيد لإزالة سواد الجلد.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: