ثقافة عامة

علاج الشعر المتقصف والتالف بالاعشاب

ماهي طرق علاج الشعر المتقصف والتالف بالاعشاب؟

الكثير من العوامل تتسبب في تقصف الشعر وتلفه مما يجعلنا ننفق الكثير على الشامبوهات الباهظ الثمن،  لنرى نتائج المرجوة التي تراها في الإعلانات التلفزيونية؟
علاج الشعر المتقصف والتالف
وهذا لأننا نرى نتائج مبالغ فيها بشكل مفرط على شاشة التلفزيون، حيث أن هذه الإعلانات مصممة لجذب الزبائن. ولكن الواقع يتحدث قصة مختلفة. 
بدلا من الإنفاق الكثير على تلك الشامبوهات سنقدم لك أفضل علاج للشعر المتقصف والتالف بالأعشاب وطبيعي مئة بالمئة، مما يعمل على تجديد الشعر وتغذيته أيضا.
شارك معنا في بعض الطرق الطبيعية للحصول على شعر محمي من التقصف والتلف. وذلك من خلال اتباع هذه العلاجات السهلة والبسيطة لإعطاء الشعر اللمعان والتألق.
الحلبة لعلاج الشعر المتقصف والتالف:
الحلبة هي عشبة غنية بالفيتامينات التي تساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر. يجب نقع بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة ثم هرسها للحصول على عجينة.
يمكنك تطبيق معجون الحلبة مباشرة إلى فروة الرأس أو مختلطة مع الزبادي اليوناني لفائدة إضافية من حمض اللاكتيك، ألفا هيدروكسي. وترك هذا الخليط  لمدة ثلاثين دقيقة  قبل شطفه.
الريحان لعلاج الشعر المتقصف والتالف :
الريحان من أفضل العلاجات للشعر المتقصف والتالف بما أنه غني بالمغنيسيوم، وهو معدن ضروري لمئات العمليات الكيميائية داخل جسم الإنسان. 
قم بتطبيق هريس الريحان أوعصير الريحان على الشعر وفروة الرأس، وبعد نصف ساعة يشطف جيدا بالماء وشامبو خفيف. الريحان يعمل بمثابة مضاد للالتهابات، ويقوي الشعر ضد التقصف والتلف ويحسن الدورة الدموية في بصيلات الشعر مما يساعد على تحفيز النموه. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.
البقدونس لعلاج الشعر المتقصف والتالف:
عشب البقدونس مليئ بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تزيد من إنتاج الكيراتين والكولاجين في فروة الرأس، وزيادة الدورة الدموية، وتعزيز نمو الشعر الصحي، وحماية الشعر من التقصف والتلف من قبل الجذور الحرة.
يحتوي البقدونس أيضا على الزنك والنحاس التي تعمل معا لتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتوليف الميلانين،  وهو  الصباغ الذي يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس. 
إنشاء شطف عشبي عن طريق نقع البقدونس في الماء المغلي أو طحن البقدونس الطازج مختلط مع الماء ليتم تطبيقه بسهولة على فروة الرأس والشعر. 
يمكن أيضا إضافة البقدونس إلى الشاي والسلطات، ولكن يجب على النساء الحوامل تجنب تناول كميات كبيرة منه كما يمكن أن تتسبب هذه العشبة في الإجهاض.
اقرأي أيضًا :
اظهر المزيد