ثقافة عامة

علاج الشيب بالشاي والملح

طرق علاج الشيب بالشاي والملح:

يعتبر الشيب علامة على الشيخوخة، خاصة عندما يزور البعض في وقت مبكّر. لا تقلق، يمكن إيجاد حل لهذه المشكلة عبر اكتشاف نصائح صغيرة لمحاربة الشعر الأبيض دون الكثير من الصعوبة.
العلاج الفعال هو ما كنت تبحث عنه، أليس كذلك؟ أنت على حق، فمن الأفضل أن تبدأ العلاج بسرعة بدلا من التحسر على شباب و نظارة شعرك في جميع الأوقات! و واحدة من أفضل الحلول لعلاج الشيب هو الشاي و الملح: هذا ما سوف نرشدك إليه في هذه المقالة.
متى يظهر الشعر الأبيض أو الرمادي (الشيب)؟
يعدّ متوسط ​​عمر العلامات الأولى لظهور الشيب 34 سنة. دعونا نعود إلى أصل هذا الشعر الأبيض. الجناة هم الخلايا الصباغية. فهذه هي الخلايا المسؤولة عن لون الشعر الذي يفقد الميلانين، الصباغ الذي سيحدد لون الشعر لدينا.
مع مرور الوقت، هذه الخلايا الصباغية تضعف ولم تعد تنتج الميلانين. ونتيجة لذلك، يتحول الشعر إلى اللون الأبيض أو الرمادي. قد تتساءل لماذا لديك شيب في حين أنك لا تزال شاب؟
حسنا، يحدث أن بعض الناس يتأثرون بالشيب قبل الثلاثينيات. و الأسباب من الصعب تحديدها. من ناحية أخرى، ثبت أن ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر يمكن أن يكون من أصل وراثي.
فالوراثة تلعب دورا بارزا في تسارع بروز هذا الأخير. و يمكن أيضا أن تكون نقص التغذية و الصدمة النفسية أو نقص الراحة النفسية هي السبب. قبل إتباع أي علاج حاول تجنب أي شكل من أشكال الإجهاد وإجراء اختبار الدم بانتظام للتأكد من عدم الإصابة بأي مرض من الأمراض.
حلول طبيعية لمحاربة الشيب:
هل هناك علاج جيد لمحاربة الشعر الأبيض؟ طريقة فعالة لإبطاء ظهوره؟ في الحقيقة إذا كنت تبحث عن ، منتجات معجزة، لا يوجد شيء. الحل الأكثر شهرة هو تلوين الشعر الأبيض.
و هو ما يجعل في غالب الأحيان شعرك هش، فالأصباغ الكيميائية تسبب تلف ألياف الشعر و فروة الرأس. ثم يصبح الشعر ممل، خشنا، وأحيانا، ظهور و تهيج قشرة الرأس. لذلك فأنت تحتاج بشدّة إلى اعتماد الطرق الطبيعية لعلاج الشيب. مكونات مثل الشاي و الملح كفيلة بتحقيق هذا الغرض.
وصفات علاج الشيب بالشاي والملح:
علاج الشيب بالشاي الأخضر والملح:
طريقة التحضير:
  • قم بخلط المكونات (ملعقتين ملح + ملعقتين شاي + ملعقتين زيت جوز هند + ملعقتين عصير ليمون) جيدا حتى تحصل على خليط متجانس.
  • ضع المكونات على شعرك و قم بتوزيعها حتى تغطي المناطق المصابة بالشيب جميعها.
  • انتظر لمدة 30 دقيقة حتى تبدأ في غسل شعرك للتخلص من الخليط.
  • قم بتكرار تلك العملية مرة أسبوعيًا للحفاظ على صحة شعرك وثبات لونه.
علاج الشيب بالشاي الأسود والملح:
يساعد الشاي الأسود في تغميق لون الشعر وكذلك يساهم في تنعيم وإضافة تألق للشعر. للتحضير،عليك غلي ملعقتين من الشاي الأسود في كوب من الماء. إضافة ملعقة صغيرة من الملح.
أنتظر مدة إلى أن يبرد ثم يوضع على الرأس و الشعر ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. غسل الشعر بالماء البارد و لا تستخدم الشامبو. تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.
علاج الشيب بالشاي الأخضر والملح والعسل:
  • قم بنقع 2 كيس من الشاي الأخضر في 2-3 أكواب من الماء الدافئ أو إضافة 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب واحد من الماء الساخن (لمدة 1-2 دقائق)
  • أضف 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي البكر وغير المكرر
  • إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل و المزيج مع باقي المكونات
  • تنطبق الخلطة على الشعر وفروة الرأس
  • تركها لمدة 30 دقيقة
  • غسل الشعر كالمعتاد (الشامبو والبلسم)
وصفات أخرى طبيعية لعلاج الشيب:
توجد العديد من الخلطات و الوصفات الأخرى لعلاج الشيب بطرق طبيعية و سهلة و مضمونة النجاح و النجاعة على غرار عصير البصل المعروف بفوائده لفروة الرأس و الشعر على حدّ السواء.
و كذلك زيت جوز الهند المعتمد في الوصفات أعلاه فهو يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة مما يجعله فعّالا في علاج الشيب و القضاء على ظهوره نهائيا.
زيت اللوز و عصير الليمون يساعدان بدورهما في القضاء على شيب الشعر. كما أن هناك العديد من الأعشاب و النباتات التي تحقق هذه الغاية على غرار نبتة المريمرية و نبتة السمسم الغنية بالفيتامينات.
اقرأ أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: