جمال

علاج الشيب بالميرمية

إذا كنت ترغب في إخفاء الشيب الأبيض الذي يظهر في شعرك، ولكن لا تريد أن تلحق الضرر به باستخدام الأصباغ أو المواد الكيميائية الأخرى، سوف يكون من الجيّد معرفة أنه يمكنك أن تفعل ذلك مع نبتة الميرمية. في هذه المقالة من موقع “وصفاتي”، نحن نشرح لكم كيفية علاج الشيب بالميرمية.
ماهو سبب ظهور الشيب؟
ترتبط الشيخوخة مع ظهور الشعر الرمادي، ومع مرور السنوات، نحن لا بدّ أن نرى ظهور هذا الشعر الأبيض. صحيح أن الشعر الأبيض ينمو بوتيرة مختلفة لكل شخص، ولا يمكن للمرء أن يتوقع متى سيصل دوره. دعونا نشرح لكم لماذا يتحول الشعر لدينا للون الأبيض:
في المقام الأول، من المهم أن نعرف أن ظهور الشعر الأبيض يرجع إلى تغيير في آلية تصبغ الشعر. عادة، يحدث هذا مع التقدم في السن وهو سمة من سمات الشيخوخة، على الرغم من أنه من الممكن أيضا أن يحدث ذلك قبل الأوان في الشباب.
أما حول الرد على السؤال “لماذا يظهر الشعر الأبيض؟”، فمن الضروري أن تعرفوا أن ذلك يعود لضعف الخلايا المسؤولة عن تلوين الشعر من خلال إنتاج الميلانين.
حيث أنه مع السنوات، و تقدمّ عمر الخلايا الصباغية، تفقد تدريجيا وظيفتها لتختفي في نهاية المطاف، و يبدأ ظهور الشيب. من المهم أن نلاحظ أن هذه هي نفس الظاهرة التي تحدث على الجلد، ولكنه أكثر قدرة على الاحتفاظ بالأصباغ، في حين يتم فقدان لون الشعر بشكل أسرع.

علاج الشيب بالميرمية

نبتة الميرمية هي العلاج المثالي لإخفاء الشيب، وذلك بفضل خصائص تنشيطها، لأنها تتيح تدفق الميلانين الذي انقطع للعمل مرة أخرى، والسماح للون للوصول مرة أخرى للشعر.
ومع ذلك، من المهم جدا أن نعرف أن نبتة الميرمية لا تعمل من أجل الشعر الأبيض كوظيفة اساسية ولكن من المستحسن علاج أول الشعر الأبيض أو الشيب المبكر الذي تظهر بسبب عطل حقن الميلانين بواسطتها.
لعلاج الشيب بالميرمية، تحتاج فقط نصف كوب من الميرمية الجافة و 2 كوب من الماء. سوف تحتاج فقط لجلب الماء ليغلي مع أوراق الميرمية وتطهى لمدة 30 دقيقة على حرارة منخفضة. ثم إيقاف الحرارة، تصفية المياه والسماح له أن يبرد.
لتطبيقها على شعرك، تحتاج أولا إلى تسريح شعرك، ثم يمكنك شطفه مع السائل الذي قمت بإعداده. نوصي بتكرار هذه العملية في كل مرة تذهب فيها للاستحمام لاستكمال العلاج بنجاح. عندما يكون لديك شعر أبيض مخفي، تحتاج فقط إلى تكرار هذا الشطف مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على اللون.
علاج الشيب بالميرمية واكليل الجبل:
قوة الميرمية مختلطة مع اكليل الجبل يمكن أن تستخدم أيضا لعلاج الشيب بشكل طبيعي، وهذا العنصر الثاني يساعد على تليين الشعر وإعطائه رائحة جديدة ونعومة. النتائج الأولى من العلاج يمكن أن ينظر إليها من أسبوعين أو من الشهر الأول، وسوف تعتمد على نمط شعر كل شخص.
لإجراء هذا العلاج، سوف تحتاج فقط:
  • 1/3 كوب من أوراق الميرمية الجافة
  • 1/3 أوراق طازجة من إكليل الجبل
  • 1 كوب ماء مقطر
عليك فقط أن تغلي جميع المكونات في قدر و تطهيها لمدة 10 دقيقة. ثم إيقاف الحرارة والسماح للخلطة بالبقاء لمدة 30 دقيقة قبل استخدامها. ثم قم بتصفية المياه لإزالة الأوراق وإكليل الجبل، ويمكنك استخدام هذا العلاج في المنزل.
على الشعر الرطب، قم بتطبيق الخليط الذي كنت قد أعددته وتدليك فروة الرأس للمساعدة في إعادة تنشيط بصيلات الشعر. تركه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ. نوصي بتكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع خلال الشهر الأول، ثم مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على اللون.
علاج الشيب بالميرمية والشاي الأخضر:
الشاي الأسود و الميرمية هما أيضا جيدان للقضاء على الشعر الأبيض، يجب غلي الشاي مع 20 غراما من الميرمية. والسماح له أن يبرد وتطبيقه على الشعر الرطب. ثم التدليك عبر حركات دائرية لإعادة تنشيط تدفق الميلانين وبعد 10 دقيقة، قم بشطف الخليط من شعرك.
لتكون قادرا على رؤية النتائج من المهم، في الأسابيع الأولى، تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع، وعندما تبدأ في رؤية أن الشعر الأبيض يختفي، يمكنك تقليلها تدريجيا حتى الانتهاء من تطبيق هذا الخليط 1 مرة في الشهر.
طرق وقائية لتجنّب ظهور الشيب المبكّر:
كما قلنا لكم في بداية المقالة، ينصح باعتماد هذه العلاجات المختلفة من نبتة الميرمية لعلاج الشعر الذي غزاه الشيب، لذلك ربما كنت مهتما في معرفة البعض من أفضل الطرق الوقائية لمنع ظهور المزيد من الشعر الأبيض. في وقت مبكر مما كان متوقعا. فيما يلي، نقول لكم ما يمكنكم القيام به لتجنب الشيب المبكّر:

  • أكل الشوكولاته: هي غذاء غني بالنحاس، وهي معدن يشجع على إنتاج الميلانين.
  • الأطعمة الغنية بالسيلينيوم تساعد على إنتاج المزيد من الهرمونات، شيء يتعلق بتلوين الشعر لدينا. لذلك تضاف الفواكه المجففة والمأكولات البحرية والفراولة في النظام الغذائي الخاص بك لمنع ظهور الشيب المبكّر.
  • حاول دائما تناول المزيد من الخضار الورقية الخضراء في النظام الغذائي الخاص بك لأنها تساعد على حمل الأكسجين وجلب كمية كبيرة من الفيتامينات ب 12.
نبتة الميرمية تغطي الشيب بطريقة طبيعية و امنة و تعطيه تألق و لمعان غير مسبوق.لا تنسوا اذا أن تجرّبوا هذه الطريقة و تشاركونا بآرائكم. 
اقرأ أيضًا :

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock