علاج الصلع بالثوم

الصلع

 

 علاج الصلع بالثوم

 

الصلع هي مشكلة قد تواجه بعض الاشخاص البعض منهم لا ينزعج ويعتبر انها موضة جديدة خصوصا ان هناك شخصيات مشهورة بدأت بالتوجه إلي حلق الرأس تماما وتعتبر سمة جمال، ولكن البعض الآخر ينزعج لأن المظهر لا يكون جميلا أو لائقا عليهم حيث ان الشعر ينمو بغزارة في منطقة وخفيف للغاية ولا يكاد موجود في منطقة أخرى لذلك ننصح بإتباع بعض الوصفات والخلطات الطبيعية لحل تلك الازمة من دون تعرض الرأس او فروة الرأس إلي أذى أو أي آثار جانبية.

 

الكريمات الجاهزة

 

البعض يلجأ إلي الكريمات الجاهزة والتي تباع في الأسواق وتختلف أنواعها وأسعارها، وعلي الرغم من ان بعضها يعطي نتيجة رائعة خلال فترة زمنية قصيرة إلا انها تتسبب في كثير من الأضرار علي المدي الطويل كأمراض الجلد المتعددة والالتهابات وكذلك تهالج الانسجة الخاصة بالجلد.

 

علاج الصلع بالثوم

 

ثوم لديه الفعالية الكبيرة في تحفيز بصيلات الشعر لتنبت من جديد كذلك يساعد خلال فترة قصيرة علي علاج مشكلة الصلع بالكامل حيث يمكن قطع رأس الثوم وتمريره علي الرأس في المنطقة المراد إنبات الشعر بها مرتين في اليوم بإنتظام وبعد مرور عشر أيام من المداومة علي الإستعمال سيلاحظ الشخص إنبات طفيف للشعر ويستمر علي هذه الوصفة حتي يحصل على النتيجة المطلوبة.

 

طرق اخرى طبيعية للقضاء علي مشكلة الصلع

 

  • الأعشاب الطبيعية

 

ينصح الاطباء  بتناول الخيار، والجزر، والجرجيرلأنهم يحملون ضمن مكوناتهم الجبارة كمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات المتنوعة ونسبة عالية من  فيتامين أ المفيد في علاج الصلع الوراثيّ يفضل تناول الخيار مقشر ” من دون قشر” ، وكذلك الجزر للإستفادة من مكونات ومركبات الجرجير يمكن تناول حزمة من الجرجير مرتين يوميا أو حتي توزيع الكمية علي عدد ساعات اليوم

 

أثبتت التقارير والأبحاث أن نبات الجنسنج مفيد لعلاج الصلع وخصوصا من النبوع الوراثي، كم أن نبات الجنكة يساعد في التقليل من مساحات الصلع ويعمل على غنبات المزيد من الشعر، كذلك  الشاى الأخضر و نبات ذيل الحصان و نبات العرقسوس. سواء شربه كمشروب أو حتي تناول كما هو صحيح،وأخيرا  زيت حبّ القرع.

 

  • الزيوت الطبيعية لعلاج الصلع

 

انتشرت خلطة جبارة من الزيوت تقضي علي مشكلة الصلع نهائيا وفي مدة وجيرا بشرط الإنتظام علي الوصفة مدة كافية وذلك عن طريق عمل خليطاً مكوناً من زيت حصا البان، وزيت الزعتر، وزيت اللافندر، وزيت الجرجير وزيت البصل وزيت الصبار وزيت حبّ الرشاد.

في وعاء عميق يتم وضع كميات متساوية من كل تلك الزيوت التي سبق وذكرناها ثم يدلك بها فروة الرأس ويترك طوال الليل ويغسل في الصباح ويمكن إضافة زيت الزيتون وزيت السمسم المفيدان للغاية لمنع الأمراض الجلدية والإلتهابات وكذلك سرعة إنبات الشعر.

 

عوامل الإصابة بالصلع

 علاج الصلع بالثوم

 

  • عوامل وراثية حيث تلعب الكروموسومات دورا كبيرا في فقدان الشعر تدريجيا حتي يصل الامر إلي الصلع في جزء كبير من الرأس.

 

  • الهرمونات الذكورية كذلك من أبرز أسباب الصلع كلما ارتفعت هرمونات الذكورة عند الرجل أزداد معدل تساقط الشعر من مقدمة الراس و الجانبين.

 

  • الإصابة بأمراض تسبب في تساقط الشعر مثل داء السكري وأمراض الغدة وغيرها حيث تكون من آثارها الجانبية وأعراضها هي تساقط الشعر بشكل غزير مما يتسبب في الصلع.

 

  • أما الصلع الأنثوي ينتج عن أسباب أخرى فهو عبارة عن فقدان في الشعر من المنطقة الامامية للرأس”مقدمة الرأس” تصاب به المرأة بعد سن الأربعين نتيجة لإترفاع هرمون معين في الجسم وحدوث تغيرات كثيرة في الهرمونات وتختلف درجات الصلع عند النساء نتيجة لأسباب وراثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى