علاج الضرس المحفور للحامل

الضرس المحفور عند المرأة الحامل يسبب لها الم قوي للغاية، حيث نعلم جميعاً أن الجنين في رحم أمه، يتغذى على العديد من العناصر في جسدها، حيث تتناول الحامل في فترة حملها الأطعمة التي تحتوي على العناصر الهامة لصحة جنينها، وفي حالة عدم توفر تلك العناصر في الغذاء، يبدأ الجنين في امتصاص هذه العناصر من جسد الأم، ومن أكثر تلك العناصر التي يمتصها الجنين من جسد أمه الكالسيوم، الذي يعتمد عليه من أجل بناء عظامه وأسنانه، والذي يؤثر تأثير سلبي على صحة الأم وعلى أسنانها، لذلك نقدم من خلال السطور التالية على مجلة رجيم كيفية علاج الضرس المحفور للحامل بطرق طبيعية وآمنة.

الضرس المحفور

الم الاسنان عند الحامل

الشعور بألم الأسنان واحد من الأمور الشائعة عند السيدة الحامل، والتي تبدأ من شهور الحمل الأولى، وتستمر أحياناً حتى موعد الولادة، ونجد أن أغلب المسكنات والعلاجات الخاصة بالأسنان، لا يمكن استخدامها أثناء فترة الحمل، حيث أنها من الممكن أن تضر بسلامة الجنين، وهو الأمر الذي يشكل أزمة حقيقية لدى كل سيدة حامل، تعاني من ألم الأسنان.

الضرس المحفور

علاج الضرس المحفور للحامل بالطب البديل

  • القرنفل: يعد واحد من أشهر المسكنات في عالم الأسنان، فقد يشعر أي شخص بألم في الأسنان ليلاً، في وقت متأخر من الليل، مع عدم إمكانية الذهاب للطبيب، فتكون النصيحة الفورية هنا هي استخدام القرنفل، والذي يعمل كمسكن موضعي للأسنان، وتلجأ الكثير من السيدات الحوامل إلى استخدامه، وذلك بسبب قدرته الرائعة في القضاء على ألم الأسنان، وكذلك فهو مادة طبيعية لا تسبب أي ضرر على صحة الجنين.
  • النعناع: يعد من ضمن الأعشاب العطرية، التي ينصح الكثير من الأطباء بمضغ أوراقها الطازجة، حيث أنها تعمل على تحسين الحالة النفسية للحامل، وكذلك يساعد بشكل كبير للغاية في تسكين ألم الأسنان، أضف إلى ذلك أنه يمنح الفم رائحة منعشة، ويقضي على رائحة النفس الكريهة.
  • الريحان: منذ قديم الزمن يتم استخدام الريحان المطحون، من أجل تخفيف ألم الأسنان، ويمكن مضغ أوراق الريحان كما هي، حيث تقضي على ألم الأسنان و تمنح الفم رائحة عطرة.
  • الزنجبيل: والذي يعد واحد من الاعشاب الطبيعية، والتي يتم استخدامها في الكثير من الأطعمة، والتي تعطي نكهة رائعة للطعام، يستخدمه العلماء منذ عصور قديمة في تسكين ألم الأسنان، حيث أن له تأثير رائع على علاج الأسنان وتخفيف حدة الألم بها.

الضرس المحفور

الوقاية من الم الاسنان للحامل

  • يجب الاهتمام بزيارة طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر، حتى قبل حدوث الحمل، وذلك من أجل الاطمئنان على صحة الأسنان، لتفادي حدوث مشكلات بالأسنان في فترة الحمل.
  • غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون، أمر لا يجب إغفاله مطلقاً، ويجب أن يتم بعد كل وجبة طعام تتناولها، مع ضرورة تغيير فرشاة الأسنان مرة كل ثلاثة شهور.
  • يجب أن تحرص الحامل على عدم تناول المواد السكرية بكميات كبيرة في فترة الحمل، حتى لا تضعف أسنانها.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى