صحة

علاج القمل الراس بالكاز والنفط في المنزل

علاج القمل الراس بالكاز والنفط في المنزل, القمل من أكثر المشاكل المواجهة لجميع الأطفال في المرحلة الابتدائية, حيث تنتشر بصورة كبيرة في المدارس وخاصة في حضانات الأطفال, حيث بيض القمل يطلق عليه الصيبان, حيث تنتقل العدوى من القمل بسبب سهولة انتشار عدوى القمل وهذا عندما يكثر التلامس ما بين الناس وكذلك تبادل الأغراض الشخصية من أمشاط الشهر وكذلك من الملابس, وهذا يحدث بالأخص لأطفال صغار السن, كما أن العدوى تصيب بشكل أكبر في حال عدم الاهتمام بالنظافة وكذلك العيش في أماكن مكتظة بالسكانوسنتحدث عن العلاج بشكل فعال.

أهم أسباب الإصابة ببيض القمل:
تنتقل الحشرة من شخص إلى شخص آخر, حيث يكون التقارب ما بين رأسين منهم المصاب والآخر معافى, حيث بإمكانك أن تنعدي بمجرد التلامس المباشر ما بين الأشخاص, أو احتكاك ما بين أي جزء من الجسم المصاب بالعدوى, حيث ينتقل من خلال استعمال أغراض أشخاص مصابين منها استعمال مشط الشعر أو النوم على نفس الوسادة, وكذلك استعمال المنشفة الخاصة, وهنا يشعر الشخص الذي تصله العدوى بشيء ما يتحرك على رأسه بصورة دائمة, حيث يصاب بالحكة الشديدة مع مراعاة ظهور بعض من الحبوب الحمراء على الرقبة والرأس والأكتاف, يوجد القمل بصورة كبيرة في منطقة نهاية الرأس ومنطقة خلف الأذن.

طرق علاج الشعر بالكاز أو النفط:
من خلال خلط كميات متساوية من الخل والكاز ومن ثم دهن الرأس والشعر مع التمشيط الدائم, ومن ثم يتم غسل الشعر بالماء الساخن والشامبو وهذا من بعد ساعة, وبهذا نتخلص من القمل والصيبان على الفور, استمر على هذه الوصفة وستحصل على نتيجة فعالة بإذن الله ولكن تحتاج منك الاستمرار عليها.

طرق التخلص من حشرات القمل:

  • من خلال استخدام شامبو الشعر المخصص الذي يخلصك من القمل والبيض أيضا, حيث يحوي على المادة الفعالة من البنزويل واللندين, وهي مواد مهمة جدا تخلصك من الحشرة.
  • استعمال مشط لها أسنان تقوم بسحب القمل ما بين خصلات الشعر والتي تتوافر في الصيدليات, يحب عليك استعمالها بشكل يومي لمدة أسبوع أو أكثر بعد أن تتأكد أن القمل اختفى بالكامل.
  • اتباع وصفات منزلية منها وصفة المايونيز والخل وكذلك وصفة زيت شجرة الشاي وغيره من الوصفات المختلفة.

أنواع القمل:

  • قمل الرأس التي تتواجد بصورة كبيرة في شعر الرأس وخاصة في منطقة مؤخرة الرقبة وكذلك خلف الأذنين, وهذا ينتشر النوع بصورة أكبر عند الأطفال وخاصة عند أطفال المدارس والحضانات.
  • قمل العانة والتي يتكاثر بصورة كبيرة في منطقة العانة وكذلك في منطقة حول الشرج, حيث يظهر القمل على شعر الوجه أو على الرموش وكذلك شعر الصدر أو شعر الإبط.
  • قمل الجسم والذي يوجد بالجسم حيث تضعه الأنثى بويضاتها ما بين ثنايا الملابس, حيث تنتقل صغارها إلى الجسم للحصول على الغذاء.
الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock