صحة

علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب

انقطاع الطمث أو الدورة الشهرية هو التوقف الدائم لدورة المرأة الشهرية، و هو عملية بيولوجية طبيعية و ليست مرضا. و فترة انقطاع الدورة الشهرية تكون مصحوبة بأعراض جسدية و نفسية يمكن ان تسبب خللا في النوم و ازدياد الشعور بالتعب و نفاذ الطاقة، الشعور بالحزن و الفقدان.
و قد تكون بعض الأعراض شديدة بحيث تزعج الحياة اليومية و تسبب آلام جسدية لا يمكن إهمالها، و هناك أنواع عديدة من الأعشاب التي تساعد على علاج هذه الأعراض، نستعرض منها أهمها و أفضلها:

أفضل أنواع الأعشاب التي تعالج إنقطاع و تأخر الدورة الشهرية :

– القرفة: يستخدم أخصائيو الأعشاب الصينين القرفة لتخفيف القلق و تقلبات المزاج و الاكتئاب، كما تعمل القرفة على تسهيل خروج الدم المحتبس سواء كان هذا في الحيض أو النفاس.
– الميرمية الطبية: الميرمية الطبية معروفة بتأثريها على النظام الهرموني في الجسم، و هي فعالة في مكافحة البكتيريا و تنظيم الدورة الشهرية بشكل خاص، كما أنها مفيدة في تقليل و علاج الهبات الساخنة و التعرق و الناتجين عن انقطاع الطمث في سن اليأس.
– رجل الأسد: من النباتات التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية ومنع احتباس الدم، كما تخفف هذه النبتة من آلام الدورة وتشنجاتها.
– كف مريم: تساعد هذه النبتة على تخفيف أعراض انقطاع الطمث، كما تعمل على تنظيم الهرمونات و توازنها.
– زهرة الآلام: تعمل زهرة الآلام كمنظم فعلي للجهاز العصبي، و قد تمت التوصية من أطباء و خبراء النباتات باستعمالها في كثير من الحالات منها التخلص من التشنجات و المغص الناتج عن الدورة الشهرية.
– أنجليكا: من النباتات التي تساعد على تدفق دم الدورة الشهرية، كما تخلصك من الغازات التي تزيد من آلام المغص.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock