صحة

علاج بحة الصوت والبلغم والسعال بالاعشاب في المنزل وبالادوية

علاج بحة الصوت والبلغم والسعال بالاعشاب في المنزل وبالادوية, بحة الصوت والبلغم أحد الأعراض المصاحبة عند الإصابة بنزلات البرد, حيث البلغم هو شكل من أشكال محاربة الجهاز المناعة لكل الأجسام والجراثيم التي تسبب الأمراض للأشخاص, بحة الصوت لها الكثير من الأسباب منها إصابة الحنجرة بالتهاب حاد, وهذه الأعراض تسبب إزعاج وآلام للمريض يمنعه من النوم بالشكل المريح, وهناك الكثير من الطرق المنزلية الطبيعية التي تعينك على علاج هذه الأعراض.

أهم أسباب بحة الصوت:
يمكنك من خلال الإصابة بالتهاب حاد في الحنجرة والتي تصيب الفرد بالعادة وهذا بسبب التعرض لنزلات البرد وكذلك حدوث الكثير من المشاكل في جهاز التنفس منها الإصابة بعدوى الفيروسات في الجهاز التنفسي العلوي, أو من خلال كثرة الزعيق وارتفاع في الصوت لوقت طويل يهيج الأحبال الصوتية, كذلك التحدث بصوت عالي أو الغناء والصراخ ممكن أن يسبب بحة في الصوت وكذلك حدوث اضطرابات في الأحبال الصوتية وأيضا حدوث تعقيدات صوتية كثيرة منها العقد التي تسبب تورمات في الطيات الصوتية, أيضا التدخين هو عامل من العوامل المسببة لبحة الصوت, حيث صوت المدخنين غليظ نوعا ما, أيضا من الممكن أن المشاكل في الغدة الدرقية التي توجد أمام تفاجة آدم وكذلك الاضطرابات العصبية والنفسية التي تحدث بحة في الصوت أيضا.

علاج بحة الصوت:

  • تناول عصير العنب الطازج أكثر من مرة في اليوم حيث العنب به خصائص جيدة تعالج بحة الصوت.
  • يمكنك أن تخلط من مسحوق الخردل مع الفلفل الأسود والحلتيت هنا يظهر أمامك خليط متجانس يتم تناول جزء من المزيج بمقدار ملعقة صغيرة صباحا ومساءا حتى الشفاء.
  • يمكنك تناول الثوم أو الفجل التي تتوافر فيها كميات كبيرة من المضادات الحيوية التي تعالج كل مسببات بحة الصوت والقضاء عليها.
  • تناول كأس من النعناع المغلي والقرفة ثلاثة مرات بشكل يومي, حيث هذا المغلي يتم من خلال إضافة النعناع والقرفة المهروسة إلى كمية مناسبة من الماء ومن ثم تغلى جياد على الإناء ومن ثم يتم تركها جانبا حتى تبرد.
  • يمكنك تناول ملعقة صغيرة من عجين اللوز ثلاثة مرات يوميا ومن ثم الشفاء التام بإذن الله من بحة الصوت, حيث تحضر عجين اللوز المحمص بدون قشره مع الصنوبر وبذور الكتان والفول إلى كمية مناسبة من العسل التي تخلط جميع مكوناتها جيدا, يمكنك أن تحتفظ بالخليط في إناء نظيف ومغلق جيدا.
    علاج البلغم:
  • يمكنك تناول ربع كوب من الخل بمعدل ثلاثة مرات يوميا ليخلصك من البلغم نهائيا, ومن ثم يتم تحضير المزيد من خلال خلط كميات مناسبة من العسل وخل التفاح.
  • تناول كوب من مغلي أوراق السفرجل وكذلك كأس من عصير السفرجل.
  • يمكنك أن تضيف شرائح الزنجبيل إلى كأس الحليب, ومن ثم نقوم بغلي الحليب والزنجبيل, وكذلك شرب من مغلي هذا المشروب أكثر من مرة يوميا.
  • تؤكل الحلبة أو الزعتر كميات مناسبة تخلص جسمك من البلغم.
  • تناول أكثر من كوب من مغلي اليانسون المحلى بالعسل أو السكر حيث يوضع أربعة معالق من اليانسون على لتر من الماء.
  • يمكنك تناول شوربة الشعير الذي يخلصك من البلغم حيث تعتبر شوربة الشعير من الشوربات التي يمكنك إعدادها عن طريق غلي معلقة من الشعير مع مقدار معين من الماء ومن ثم تستخدم ماء المغلي في تحضير الشوربة.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock