جمال

علاج تجاعيد الوجه والعينين (5 علاجات فعالة)

٥ طرق بسيطة لعلاج تجاعيد الوجه:

التجاعيد هي علامات لا مفر منها للشيخوخة لا يمكننا تجنبها إلا بإستخدام الليزر أو التقشير الكيميائي، ولكنها مكلفة وليست فعالة على المدى الطويل. لدى الطبيعة طريقة لتزويد ما نحتاجه لعلاج تجاعيد الوجه وذلك بإستخدام عده مكونات طبيعية موجودة في خزائن المطبخ.
كيفية منع التجاعيد:
الوقاية هي دائما أفضل من البحث عن العلاج. إليك بعض النصائح البسيطة وتغييرات نمط الحياة التي تساعد على تاخير ظهور تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة أيضا.
الإبتعاد عن التوتر: الثبات العقلي مهم جدا للحفاظ على تجعد وجهك وعينك. نمط الحياة يأتي مع مسؤوليات ما يجعلك تتحملين الضغط. فمثلا الأشخاص الذين يعيشون في الريف يبدون أصغر سنا بكثير بالمقارنة مع الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية.
وذلك لأنهم يأكلون الفواكه والخضروات الطازجة التي تساعدهم على البقاء صغارًا ويعيشون لفترة أطول. لهذا جربي اليوغا لتقليل الإجهاد الذهني.
شرب ما يكفي من الماء: شرب الكثير من الماء يوميا للحفاظ على صحة بشرتك. 70٪ من أجسامنا تتم معالجتها بالماء. لهذا يمكنك شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا لتساعدك على التخلص من التجاعيد بسرعة.
تناول نسبة عالية من الألياف والبروتين: البروتين هو أساسي لبناء الخلايا البشرية. كما يحسن نسيج البشرة ويعزز نمو الكولاجين في الجسم.
تجنب التدخين: التدخين ليس فقط ضار بالصحة ولكنه خطير على حد سواء للبشرة، وهو ما يتسبب في التجاعيد والخطوط الدقيقة.
أكل الشوكولاته الداكنة: مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة هي المسؤولة عن إزالة السموم من الجسم وتزيل الجذور الحرة وتعزز صحة البشرة أيضا.
طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه:
علاج تجاعيد الوجه بزيت جوز الهند:
إستخدمت الزيوت الأساسية للتجاعيد منذ قرون، ومن بينها زيت جوز الهند الذي يعطي أفضل النتائج. كما انه يجدد خلايا الجلد ويعمل على زيادة تركيب الكولاجين الذي يشد الجلد المترهل.
يعد استخدام زيت جوز الهند للتجاعيد حول الرقبة والعين علاجًا منزليًا ممتازًا ، وهو رخيص وصحي. كما يمكن للمرء أيضا استخدام زيت جوز الهند للحد من ندبات حب الشباب. سوف تحتاج إلى زيت جوز الهند النقي البكر لهذا العلاج المنزلي.
كيف يستعمل:
  • شطف وجهك والرقبة مع الماء الفاتر.
  • ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على خطوط التجاعيد.
  • باستخدام أصابعك، والتدليك في حركة دائرية لمدة 5 دقائق.
  • اترك الزيت لمدة ساعتين ثم يشطف بالماء الدافئ أو بإستخدام قطعه قماش نظيفة مبللة بالماء الدافئ.
  • ضعي مرطبًا خفيفًا بعد العلاج.
  • اتبعي هذه العملية كل يوم.
علاج تجاعيد الوجه بالكيوي:
الكولاجين هو إنزيم أساسي لجسمنا، والذي بدونه تفقد بشرتك المرونة. فاكهة الكيوي غنية بفيتامين C، وهذا الفيتامين مسؤول عن توليف الكولاجين.
كما أنه علاج منزلي آخر للحد من التجاعيد ويشد بشرتك ويعيد مرونتها وشبابها. هناك طريقتان ممكنتان للتخلص من التجاعيد باستخدام فاكهة الكيوي، أولاً يمكنك تناولها أو يمكن تطبيقها ككريم موضعي.
كيف يستعمل:
  • ضعي حبة من فاكهة الكيوي مقشرة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند في الخلاط.
  • امزجيها لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى تحصل على كريمة.
  • ضع هذا المزيج على تجاعيد وجهك واتركيه حتى يجف طبيعياً.
  • بمجرد أن يصبح الكريم جافًا، يمكن ملاحظة الشعور بالضيق في بشرتك حينها يمكنك شطفه بالماء.
  • تكرار هذه عملية 3 مرات في الأسبوع.
علاج تجاعيد الوجه بالجزر:
الجزر هي فاكهة مذهلة مدعومة بقدرات تعزيز الفيتامينات والكولاجين. زيادة الكولاجين في مجرى الدم سوف يحسن مرونة بشرتك ونتيجة لذلك سيعمل كمزيل طبيعي للتجاعيد.
الجزر يعمل بشكل ممتاز في مكافحة علامات الشيخوخة. كما الاستخدام الموضعي للجزر في المنطقة المصابة يمكن أن يحسّن الملمس والمرونة.
كيف يستعمل:
  • ضعي 2 حبات من لجزر في الماء المغلي لمدة 10 دقائق.
  • رميها في خلاط وإضافة إليها ملعقة صغيرة من العسل، ثم تضاف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتخلط جيدا حتى الحصول على معجون سميك.
  • انشري هذا المزيج مباشرة على وجهك وتحت العينين.
  • اتركيه لمدة ساعة واحدة ثم شطفه وترطيب البشرة.
  • تكرار هذه العملية مرة في اليوم.
ملاحظة: يجب زيادة تناول الجزر لتمتع بالفيتامينات الأساسية الموجودة فيه لمنع التجاعيد.
علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون:
زيت الزيتون هو أفضل علاج منزلي للتخلص من التجاعيد. عموما الأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة لديهم علامات أكثر من الشيخوخة. زيت الزيتون غني بفيتامين E والإنزيمات الصحية التي تعزز صحة البشرة وتليينها.
ستندهش من كيفية ترطيب وجهك بزيت الزيتون مما يساعدك على تقليل التجاعيد بسرعة. هناك العديد من الكريمات والمستحضرات التجميلية التي تعمل على إزالة علامات الشيخوخة في أسبوع واحد، ولكن هذا لا يحدث عمليًا.
يمكن للتدليك المتكرر للمنطقة المتضررة بالزيوت الأساسية أن يجدد خلايا البشرة ويعزز صحتها. كما أنه يقلل من الشيخوخة المبكرة.
كيف يستعمل:
سوف تحتاج إلى زيت زيتون بكر ممتاز، قومي بتطبيقه على وجهك باستخدام أطراف أصابعك مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق. دعي الزيت يخترق البشرة ليثير الانتعاش وتركه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر. تكرار هذه العملية مرة في اليوم.
علاج تجاعيد الوجه بزيت الأرغان:
عندما يتعلق الأمر بنوع البشرة، فإننا نميل إلى اتخاذ مزيد من الحيطة والحذر. بغض النظر عن نوع بشرتك، يعتبر زيت الأرغان علاجًا منزليًا ممتازًا لتقليل التجاعيد.
يمكنك خلط زيت الأرغان مع الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون وجوز الهند. وهو من المطريات التي تستخدم في العديد من كريمات ومنتجات الجمال، هذه الزيوت هي مصدر عظيم للأحماض الدهنية والإنزيمات التي تجدد البشرة.
كيف يستعمل:
  • اخلطي 3 ملاعق طعام من زيت الأرغان مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • سخنيه قليلاً وقومي بتطبيقه على الوجه.
  • غطي وجهك بمنديل أو ورق صحي واتركيه لمدة ساعتين.
  • بعد ذلك، شطفه بالماء الفاتر وترطيبه كالمعتاد.
  • قم بإجراء هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
اقرأي أيضًا :

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock