علاج تساقط الشعر بالثوم

أكثر مشاكل الشعر شيوعاً هي تساقط الشعر، ويسبب ذلك حالة من الإزعاج لدي النساء والرجال أيضا، لأن الشعر هو مايمنح الرجل مظهراً ينبض بالشباب، وهو زينة المرأة ويجعلها تشعر بالأنوثة والجاذبية ويمدها بالثقة بالنفس، وطول الشعر ومدي صحته يعكس، الحالة الصحية للجسم عموما، فإذا كان الشعر يتمتع بالحيوية والرونق، ولا يتساقط فهذا دليل على أن الحالة الصحية والنفسية جيدة، أما إذا كان العكس فتظهر مشاكل الشعر ويتساقط بكثرة، وتهتم النساء بعلاج تساقط الشعر أكثر من الرجال نظراً لأهمية الشعر لديها، لأنه من علامات الجمال لديها، على عكس الرجال الذين عادة مايتساقط شعرهم في  بداية من سن الشباب، كعامل وراثي، وفي كل الأحوال سوف نقدم لكم في هذا التقرير من موقع رجيم علاج تساقط الشعر بالثوم من خلال إدراج بعض الوصفات الطبيعية التي تناسب الرجال والنساء، وجميع أنواع الشعر فتابعونا.

علاج تساقط الشعر بالثوم

تساقط الشعر

لعلاج مشكلة تساقط الشعر بشكل فعال يجب أولا معرفة أسباب تساقط الشعر، فهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى التساقط بشكل ملحوظ ومقلق مقارنة بالمعدلات الطبيعية للتساقط وسنذكر بعض الأسباب في النقاط التالية:

تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر

  • إذا كنت في بداية شهور الحمل فلا داعي للقلق سوف تلاحظين أن الشعر بدأ يتساقط بشكل ملحوظ وكلما اقترب موعد الولادة وخلال فترة الرضاعة سوف يزيد الأمر، ولتخفيف حدة التساقط سوف نذكر بعض الخلطات الطبيعية للشعر أسفل المقال.
  • هناك معلومة غير تقليدية يجهل الكثيرون، وهي أن تسريح الشعر بشكل مبالغ به يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • التعرض لمشاكل نفسية، أولبعض الضغوط الحياتية، يلعب دور رئيسي في حدوث مشاكل الشعر.
  • قد يكون السبب وراثي عند النساء، مثل مرض الثعلبة مثلا، والصلع لدي الرجال.
  • حالات فقر الدم، وسوء التغذية.
فوائد الثوم للشعر

فوائد الثوم للشعر

  • زيت الثوم يعتبر من أفضل الزيوت المعالجة لمشاكل الشعر بجميع أنواعها ولدية قدرة كبيرة على إعادة نمو الشعر مرة، أخري، ليكون أكثر حيوية وقوي، فالثوم غني بالكبريت والذي يلعب دور هام في إعادة بناء الشعر “الكيراتين”.
  • هل جربتي العديد من المنتجات لتخلص من قشرة الشعر المزعجة، التي عادة ما تظهر في الشعر خلال فصل الشتاء، سوف يساعدك الثوم للقضاء علية لأنه يحتوي على العديد من المضادات الطبيعية التي تقضي على الفطريات المسببة للقشرة، ويمنحك شعر نظيف ولامع.
  • يمد الشعر بالعديد من العناصر والفيتامينات اللازمة، ويحتاج إليها الشعر مثل فيتامين E وبتالي يحمي الشعر من مشكلة التساقط.
  • الثوم غني بالحديد، والفيتامينات،  لذا فهو يزيد من طول الشعر ويزيد من قوته خلال وقت قياسي.
  • ولذلك يعتبر الثوم ومنتجاته خير علاج لتساقط الشعر.
علاج مشاكل الشعر

علاج تساقط الشعر بالثوم

أفضل علاج لتساقط الشعر هو الوصفات الطبيعية، وإليكم بعض الخلطات التي يوجد بها الثوم كمكون أساسي، وللحصول على نتيجة فعالة يفضل أتباع الخطوات بكل دقة، والمداومة على استخدامها بين الحين والأخر.

وصفة الثوم وعسل النحل

خلطة الثوم وعسل النحل من الوصفات الطبيعية الرائعة وسهلة التحضير للقضاء على تساقط الشعر، تحتاجين إلى مكونين فقط لتحضيرها وهم الثوم والعسل وطريقة التحضير هي:

عصر بضع فصوص من الثوم فليكن 7، وإضافة ملعقة من عسل النحل إليه،  وبعد مزج المكونات جيداً، يوضع علي الشعر لمدة 30 دقيقة ويغسل بالشامبو المناسب لنوع الشعر، وتستخدم تلك الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفات طبيعية للشعر

وصفة طبيعة من الثوم والبصل وعيدان القرفة

تعيد تلك الوصفة الحياة لبصيلات الشعر التي توقفت عن النوم وتعيد بنائها مره أخري ويمكن تحضيرها عن طريق مزج فصوص الثوم المفرومة، وبصلة مع أعواد القرفة معا في كوب من الماء، ويرفع الخليط على النار لبضع الوقت حتى الغليان، بعد ذلك يترك ليبرد، ويصفي الخليط، ويغسل الشعر بالسائل الناتج عن تصفية المزيج السابق ذكره،  ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف الشعر بالماء الفاتر.