علاج ثأليل باطن القدم

ما هو التأليل :
هي أورام جلدة تظهر على الجلد بشكل بارز جدا وخشن على أغلب الأحيان، حيث يكون هذا الورم بنفس لون الجلد ويختلف في عده أشكاله من إنسان إلي إنسان أخر، ولكن بعض الأحيان يكون هذا المرض ناعم أو أغمق من لون الجلد، حيث أن هذه الأورام ليست أورام سرطانية، وتحدث هذه الأورام من فيروس اسمه الورم الثألولي، وتظهر غالبا في الأماكن المكشوفة في جسم الإنسان مثل القدمين أو اليدين أو الفخذيتين أو في الوجه.

كيف يتنقل مرض ثأليل :
يتنقل هذا المرض المعدي إلي الشخص عن طريق دخوله إلي طبقات البشرة العميقة، وعند فترة الإنتهاء من فترة الحضانة والتي تمتد لعدة أشهر أو أسابيع، حيث يتنقل الفيروس إلي الطبقة العليا في الجلد، حيث يكون ظهور هذا الورم على شكل ثاليل، ويمكن أن يتنقل هذا المرض عن طريق اللمس من شخص إلي شخص أخر، أو دخول المرض عن طريق الجروح البسيطة عن طريق اليدين أو القدمين، أو لمس بعض الأماكن الملوثة بهذا الفيروس، أو استخدام كثير من الأدوات المصاب بالثأليل، حيث يكثر الفيروس في الأماكن الرياضية وبرك السباحة، علي الإنسان أخذ الحذر من أجل الوقاية نفسه من هذه الأمراض.

ما هي أنواع الثأليل:
حيث توجد أنواع مختلفة من الثأليل وتكون في جسم الإنسان ومنها:
–    الثألول المتعارف عليه حيث أن هذا الثألول معروف عند أغلب الناس، حيث يصيب الإنسان في أغلب اليدين وما حول الأظافر.
–    الثألول الذي يصيب أسفل القدم، حيث يعمل هذا على زيادة وزن جسم الإنسان وزيادة الضغط على القدم مما يؤدي إلي ظهور الثأليل أسفل القدم.
–    الثأليل التناسلية حيث تظهر هذه الثأليل في الأماكن الحساسة داخل جسم الإنسان.
–    الثألول المسطح حيث يكون هذا الثألول على سطح جسم الإنسان.

كيف يتم معالج ثأليل باطن القدم  :
تعتبر هذه الثأليل من أكثر الأمراض الجلدية ,أكثرها إزعاجا للإنسان حيث تسبب الإحراج للإنسان، ومنها البهاق والحساسية، حب الشباب أو التأليل، حيث تؤثر على المظهر العالم والخارجي للإنسان، حيث يكون الإنسان غير مقبول أمام الآخرين مما يعطي الشخص قلة ثقة بالأخرين وفي النهاية هذا المرض المؤلم يقود الشخص إلي التوتر والقلق والإحباط والاكتئاب ويمكن علاج هذه الفيروس عن طريق:
1.    نقوم باستخدام الكي الكهربائي حيث يتم استخدام من أجل التخلص من الثألول وتستخدم هذه الطريقة من أجل التخلص الثأليل التناسلية.
2.    يتم استخدام بعض المراهم والتي تعمل على تقشير الثالول والتخلص منه بعد فترة معنية.
3.    طريق التجميد يتم تجميد الثألول التي تكون برودة شديدة لحرق الجلد مسببة ألم وأحمرار وهو أفضل الطرق لأزالة الثألول، وخاصة لدي الأطفال فهذه الطريقة الرائعة لا تحتاج إلي نوع من التحذير، حيث يتم اختفاء هذا الثألول يوما بعد يوم.
4.    استخدام قشر الموز حيث يأخذ قطعة من قشر الموز وضعها على الجهة الداخلية على الثألول طول فترة الليل وتثبيث هذه القشرة بلاصقة ويتم التخلص من التألول بشكل نهائي.
5.    يمكن استخدام الخل من أجل إزالة التألول يتم فرك التألول بالخل مما يساعد على التخلص منه بشكل نهائي.
6.    استخدام العسل حيث يكون له فاعلية كبيرة في إزالة التألول.
7.    استخدام الثوم والبصل حيث يتم فرك الثألول بالثوم والبصل لفترة معنية وبعد ذلك يتم إزالته بشكل نهائي.
8.    يمكن استخدام زيت شجرة الشاي أو استخدام هلام الصبار أو زيت القرنفل على الثألول لعدة مرات من أجل إزالته.

علاج ثالول اليد و القدم من على الجلد بستعمال خل التفاح بالفيديو من هنا