علاج ثالول القدم بالاعشاب

علاج ثالول القدم بالاعشاب، الثالول هو فيروس وهو ورم حميد له ملمس خشن وهناك حالات كثيرة يكون فيها الثالول ليس خشنة ولكنها تصيب جلد الشخص المصاب، للثالول أشكال كثيرة وأحجام مختلفة حيث ممكن أن يكون صغير أو كبير، مناطق ظهوره هي اللسان ومناطق الأصابع وكذلك على الشفتان وفي الأصابع والرقبة، هناك أنواع مختلفة للثالول باسم مسمار القدم وكذلك عين السمكة هذا مؤلم جدا أثناء المشي على القدمين وهذا ظاهر في الأعضاء التناسلي, يمكنك إزالة الثالول بكل سهولة من خلال اتباع الوصفات المنزلية ووضعه على الثالول لإزالته من جذورها وأعماقها.

أبرز أعراض مرض الثالول:
يظهر على الجسم الكثير من الخدوش والبثرات المختلفة والتي تكون واضحة وكذلك منها أحجام صغيرة وكبيرة أيضا وكذلك توجد في أماكن متنوعة منها أعضاء التناسلي وأيضا على اليدين والشفتين والأصابع وأيضا على القدمين.

ما هي أهم أسباب الإصابة بمرض الثالول؟
يقوم الفيروس بالانتقال من خلال العدوى من الشخص المصاب إلى الشخص السليم بكل سهولة، حيث يجب عليك اتباع مجموعة من الأشياء التي تعصمك على الإصابة بهذا المرض منها يجب أن تبتعد عن الشخص المصاب وعدم ملامسته سواء بالتسليم أو الأحضان أو التقبيل وأيضا لا تستعمل نفس الأدوات الخاصة مثل أدوات الحلاقة وغيره منها شفرة الحلاقة والموس وغيره من الأدوات الحادة التي تجرح جسمك وينتقل العدوى من خلال الدم الذي يختلط مع جسم الشخص السليم.

كيفية انتقال عدوى الثالول من شخص إلى شخص آخر:
ممكن انتقاله عبر الاتصال الجنسي. قد يكون جهاز المناعة عند الأشخاص ضعيف نسبيا حيث يصاب بهذا المرض بسهولة وبدون عائق. السبب ممكن أن يكون العامل الوراثي التي توجد في نفس البيت أو الأسرة. عند استعمال نفس الأدوات مثل أدوات الحلاقة مثل الشفرة أو الموس وغيره من الأدوات التي تجرح بها نفسك ومن ثم يمكنك استخدامها بنفسك حينها تصاب بالثالول إذا لم تواصل العلاج المناسب لذلك حتى يمنع المرض من الدخول بالجسم.

كيفية معالجة الثواليل المنتشرة في أجزاء معينة من الجسم:

  • يمكنك أخذ حبة من التمر التي تقوم بأخذ النواة التي توجد بداخلها حيث يمكنك أن توضع على النار نقوم من خلاله كي الثالول عدة أيام متواصلة إلى حين التخلص من الثالول.
  • يمكنك إحضار العسل وكذلك حبة البركة المطحون ويتم إضافته إلى العسل وتستخدم الخليط الكريمي لمعالجة به الحبوب الظاهرة يمكنك متابعة الوصفة يوميا.
  • بإمكانك إحضار قطعة من القماش ومن ثم نشعلها ووضعها على الثالول لكويها حيث نبقي القطعة على الثالول حتى تصل الحرارة لجذر الثالول ومن ثم نرفعها يمكن استعمال هذه الوصفة أكثر من مرة لمدة أسبوع.
  • نحضر ضروس من الثوم ونهرسه جيدا ومن ثم يوضع على مكان الثالول طول اليوم لمدة أسبوع.