صحة

علاج جفاف الشفاه وتشققها

علاج جفاف الشفاه وتشققها, يصيب الشفايف التشققات فتسبب الآلام المزعجة لكل البنات, من المعروف أن الشفاة بشرة رقيقة وحساسة جدا ومن السهولة جدا تأثرها بالعوامل الخارجية البسيطة التي تسبب لهم القلق والإزعاج, وهذه العوامل كلها تسبب التشققات للشفايف, وهو جزء حساس يوجد في وجه الإنسان وهي عبارة عن طبقة رقيقة جدا توجد على الجلد تجف بسهولة وتتقشر, لذا تتطلب الشفاة عناية كاملة منك حتى تصبح الشفايف أكثر صحة تحلو من الجفاف والحساسية والضعف, ومن ثم يجب المحاولة لحمايتها من كافة العوامل الخارجية التي تؤثر بشكل مباشر على الشفاة وحساسيتها وكذلك المنطقة التي تحول حول الفم.

أهم أسباب تشقق الشفاة وكيفية علاجها:

  • ممكن أن يكون السبب في ذلك هي العوامل الخارجية منها الحرارة والبرد وكذلك الرطوبة, وأيضا كافة الاضطرابات الجوية التي تحدث على الطقس ولا يستطيع الجلد أن يتكيف معك بسرعة, في حال أن قمت بعدم تزويد الشفايف بالحماية اللازمة فإن طبقة البشرة التي تحيط بالشفايف تتشقق ويصيبها الجفاف, وبالتالي يجب عليك أن توضع المرطب على الشفايف.
  • قلة في الفيتامينات التي تلزم البشرة وتلزم سلامتها وكذلك تسبب جفافها, حيث من المعروف أن فيتامين بي 12 مهم جدا للحفاظ على سلامة الجلد ونظارته وبالتالي يجب أن تكثر من الخضراوات التي يكثر فيها هذا الفيتامين منها الجرجير والسبانخ والبقدونس وكذلك الخس ويضاف إلى الفواكه منها المشمش والموز والجزر.
  • قد يكون بسبب التنفس من خلال الفم وهذا عبر تعريض الشفايف للهواء الجاف, لذا يجب أن تلتزم بالتنفس من خلال الأنف وخصوصي في فترة النوم, أو من خلال وضع أحد مرطبات الشفايف على الفم حتى تحميها من الهواء الجاف, حيث الشخص يصاب بالرشح أو انغلاق في الأنف أيضا لذا يغصب على التنفس من فمه.

وصفات مجربة لعلاج تشقق الفم:

  • يمكنك أن ترطب شفايفك وتغذي جلدك من خلال وضع زيت جوز الهند على الشفايف, وكذلك من خلال وضع الزيت كملمع للشفايف مرتين يوميا ويستحسن قبل النوم ومن ثم يتم إزالة بقطنة مبللة بالماء الدافئ.
  • يمكنك أن تتخلص من الجلد الميت عبر السكر من خلال مزج ربع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من العسل ويتم وضع هذا الخليط على الشفايف مع استمرار التدليك ومن ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.
  • زيت الخروع هو حل مثالي لعلاج تشقق الشفايف التي لا تتأثر بمرطبات الشفايف العادية, حيث يتم دهن الشفايف به مرة قبل النوم.
  • يمكنك ترطيب الشفايف من خلال شرائح من الخيار لمدة ربع ساعة وتكرر العملية مرة يوميا.
  • استعمل الفازلين الذي يستعمل مرطب للشفايف وهذا يجعلك تحصل على ملمس ناعم من خلال إضافة العسل مع الفازلين أو إضافة الكركديه المطحون مع البنجر المطحون حتى تحصل على لون وردي رائع وطبيعي في نفس الوقت.

وصفات مجربة لعلاج جفاف الشفاه وتشققها فى الشتاء بالفيديو من هنا

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: