صحة

علاج جفاف الفم بالاعشاب

علاج جفاف الفم بالاعشاب, مشكلة جفاف الفم وتشقق الشفتين من المشاكل المحرجة التي من الممكن أن يقع فيها صاحبها, حيث هذه مشكلة تجعل الفم يبدو شكله قبيح نوعا ما وهذا بسبب ظهور بعض من التشققات والقشرة حول الفم وعلى الشفتين, ومن الممكن أن يسيل الدم من بين هذه التشققات وهذا الأمر يحدث بسبب عدة أسباب تسبب تشققات في الفم أحد هذه الأسباب هي فصل الشتاء عند التعرض للبرودة الجافة أو في فصل الصيف عند التعرض للحرارة الجافة كل هذه الأمور تسبب تشققات في الفم والشفتين, عليك الحرص الابتعاد عن كل مسببات التشققات وكذلك العناية بالفم والشفتين أشد العناية حتى يبدو مظهر لائق وجميل.

أسباب جفاف الفم:
بسبب التقلبات في حالة الجو منها الحرارة الشديدة والبرودة الجافة التي تجعل الشفتين تتغير حالهم للأسوء مما ينشأ عن ذلك سيلان في الدم من الشفتين والشعور باحساس غريب أثناء ملامسة الشفة العلوية مع الشفة السفلية.
عند عض الشفتين أكثر من مرة هذا بحد ذاته يسبب خشونة وتشقق في الشفتين.
كذلك عند الإكثار من أكل الأطعمة المالحة والحارة التي تتلف جلد الشفتين الرقيق.
عند استعمال نوع من أنواع المكياج الرديء السيء الذي يحوي على مواد كيميائية مؤذية لهذه الطبقة الرقيقة.

أهم أعراض جفاف الفم:
تصبح جلد الشفتين خشن جدا وكذلك يصبح الفم بالجفاف.
يظهر تشققات على الشفتين يجعل مظهرها غير لائق.
سيلان الدم من بين الشفتين وهذا بسبب جفاف التشققات حتى يكاد الفم يتمزق من شدة الجفاف.

كيفية حل مشكلة تشقق الشفتين:
عند تناول وجبة غذائية تتكون من العناصر الغذائية وكذلك عند أكل الطعام الذي يحوي على المعادن المختلفة منها الحديد المقاوم لمرض فقر الدم, وكذلك البروتينات والألياف وأنواع مختلفة من الفيتامينات منها فيتامين دال وجيم الذي يرفع من معدل الأيض.
يجب الاهتمام بالشفايف المتشققة والناشفة من خلال الخيار الذي يخلصك من اسمرار الشفايف ويرطبها ويفتح البشرة.
يمكنك أن تستعمل العسل الذي له خواص مضادة للبكتيريا وهي أحد العناصر الطبيعية التي تشفي هذه المشكلة, أما بالنسبة للفازلين فهو يغذي البشرة ويحميها من الجفاف من خلال مزج مكون العسل مع الفازلين للحصول على شفايف غير متشققة.
يمكنك أن تضيف العسل لعصير الليمون من خلال إضافة نصف ملعقة من زيت الخروع معهم حتى تحصل على نتيجة ناجحة, وكذلك يمكنك أن تستعمل هذا الخليط على الشفايف وهذا قبل المباشرة للنوم, يجب تكرار العملية لمدة 10 أيام بشكل متواصل حتى تحصل على نتيجة أفضل.

جفاف الفم أسباب وقاية و علاج بالفيديو من هنا

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: