علاج حبوب الوجه الحمراء واثارها

علاج حبوب الوجه الحمراء واثارها, حبوب الوجه هي عبارة عن الحبوب الصغيرة الملتهبة التي تبرز بشكل واضح بعد إزالة الشعر والتي تسبب المشاكل الكثيرة للبشرة, حيث بإمكانك أن تعالجها بالأدوية أو من خلال الأعشاب الطبيعية, هناك الكثير من الحبوب والبثور التي تظهر على الشباب والبنات والتي تصيب على الأكثر الرقبة والأكتاف والوجه وخصوصا في مرحلة المراهقة التي تمتد إلى أن تصل إلى فترة البلوغ والتي تقلق النساء والرجال, بإمكانك أن تسيطر على مثل هذه الحبوب وتخفي آثارها بدون أن تلجأ إلى عيادات التحميل ولكن يجب أن تأخذ بحذرك واحتياطاتك السليمة اتجاهها.

أصناف حبوب الوجه:

  • الخراج والدمل وهو ينتج بسبب الالتهابات البكتيرية.
  • حب الشباب والوردية الذي يظهر بسبب حدوث تغيرات في الهرمونات والتي تسبب حبوب الوجه منها الملتهب وكذلك الغير ملتهب أيضا.
  • حبوب تنتج بعد إزالة الشعر وهي عبارة عن الحبوب الصغيرة التي تسبب التهابات في الوجه وهذا بسبب وضع كريم مقشر أو عند إزالة الشعر أو عند حف الشعر أيضا.
  • الحبوب الكاذبة هي المسببة للعدوى البكتيرية التي تبرز بشكل واضح على الخدين وكذلك في الذقن من الأسفل.

نبذة عن الحبوب الصغيرة التي تنتج من بعد الحف:

عبارة عن حب صغير ولونه أحمر يبرز بسبب حدوث التهابات في البشرة وهذا من بعد إزالة الشعر, حيث يسبب التهابات كثيرة في مناطق بروز شعر الوجه والتي تسبب الاحمرار ومن ثم ظهور حبوب مفرقة وليست كثيرة, يمكنك علاجها من خلال استعمال كريم مضاد حيوي يوضع على الحبوب لمدة ثلاثة أيام حتى أسبوع كامل هذا كافي للتخلص منه, حيث عند تأخر العلاج وزيادة الحبوب يمكنك استعمال المضادات الحيوية التي على شكل كبسولات وهذا لمدة ثلاثة أيام متواصلات, حب الشباب هو عبارة مرض جلدي يصيب البنات والشباب أيضا وهذا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في سن البلوغ, وهذا له تأثير واضح على الغدد الدهنية التي عند الزيادة في إفرازها تسبب قفل في الغدد الدهنية.

وصفات تخلصك من حبوب الوجه:

  • وصفة بياض البيض الذي يوضع على الوجه ومن ثم يغسل بالماء ويترك على الوجه بمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • بإمكانك وضع ملعقتين من الملح في إناء ومن ثم يتم إضافة عليها الماء والتي تخلط جيدا وتطبق على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • بإمكانك إضافة ملعقتين من الشوفان في إناء ويجب أن تضيف عليه ملاعق من الماء ويخلط جيدا ومن ثم يجب تطبيق الخليط على البشرة, ومن ثم يجب غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • مزج ملعقتين من الزبادي مع العسل في إناء ومن ثم يخلطان جيدا على البشرة ومن ثم يتم شطفهم بالماء الدافئ هذا بحد ذاته يخلصك من أثار الحبوب الحمراء.

إزالة حب الشباب وآثاره نهائياً بالفيديو من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق