اعشاب طبيعية

علاج حب الشباب بالاعشاب

تعاني من حب الشباب المزعج ..الامر بسيط و ليس معقد و يمكن التخلص منه باستعمال بعض الاعشاب ..ختاري معنا خلطة الاعشاب المتوفره لديك و طبقيها و ودعي  معها حب الشباب و استمعي ببشرة جميلة .

يعتبر حب الشباب من الأمراض الجلديّة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويكون شكلها كالأكياس الصغير المنتفخة على وجه الإنسان، كما أنّها تكوّن طبقةً زيتيّة من الخارج، ويعتبر سن المراهقة لدى الشباب أكثر الفئات التي يمكن أن تصاب بحب الشباب، لذلك يعتبر من المشاكل الجمالية التي تؤدّي إلى حالات نفسيّة لدى الإنسان، كما أنَّ حب الشباب لا يظهر فقط على الوجه وإنمّا قد يصل لمناطق الصدر، والظهر، والأكتاف.

 

وصفات الاعشاب للتخلص من حب الشباب

1- وصفة الخيار والسدر

تعد وصفة الخيار والسدر من أكثر الوصفات الطبيعية التى تعمل على التخلص من حب الشباب نهائيا والقضاء على أثاره، وذلك عن طريق اضافة كلا من حبتين من الخيار، ملعقة كبيرة من السدر، حبتين من الليمون، زيت زيتون، حليب، بطاطا، ملعقة من حبة البركة فى وعاء الخفاق ونخلطهما سويا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يوضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الفاتر.

2- وصفة العسل واللبن

نقوم بتحضير وصفة العسل واللبن للتخلص من حب الشباب نهائيا، وذلك عن طريق خلط كلا من ملعقة صغيرة من العسل، نصف ملعقة صغيرة من اللبن، ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى يتكون لدينا خليط متجانس، ثم نضع من هذا الخليط على الوجه قبل النوم ويترك على الوجه بمدة ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء.

3- وصفة الصبار

يحتوى الصبار على العديد من المواد المضادة للأكسدة والإلتهابات التى تساعد على علاج احمرار الجلد المصاحب لحب الشباب، وذلك عن طريق وضع جل الصبار على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

 

4- ورق الكرنب

يجهل عدد كبير من الناس فوائد ورق الكرنب فى العلاجات الطبية، فهو مفيد جدا لعلاج حب الشباب وإزالة أثاره، وذلك عن طريق غلى ورق الكرنب فى الماء، ثم يتم تبليل قطنه نظيفة بماء الكرنب ويتم تمريرها على الوجه، كما ينصح بالإحتفاظ بماء الكرنب فى الثلاجة لإستعماله عدة مرات.

5- الثوم

يلعب الثوم دورا فعالا فى علاج حب الشباب، لأنه يحتوى على العديد من المواد المضادة للإلتهابات، وذلك عن طريق تقطيع فصوص الثوم ووضعها على منطقة الحبوب، ويجب أن تكرر هذه الطريقة مرتين فى اليوم مرة صباحا ومرة مساء.

6- البابونج

يساعد البابونج فى علاج حب الشباب بسرعة، وذلك عن طريق غلى البابونج فى الماء، ثم يتم وضع ماء البابونج على الحبوب والبثور السوداء، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى اليوم على الأقل للحصول على نتيجة مرضية فى أسرع وقت.

7- الجزر

يعالج الجزر حب الشباب ويقضى عليه تماما، وذلك عن طريق اضافة ملعقة من عصير الليمون إلى الجزر المبشور، ويتم خلطهما سويا ويترك هذه الخليط جانبا لمدة نصف ساعة، ثم يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء، فهو يعمل على نضارة البشرة وتخلصها من الشوائب والبثور.

نصائح  لعلاج حب الشباب بسرعة

 

  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة.
  • استعمال ماء الورد لتنظيف البشرة من الأتربة بإستخدام قطنه نظيفة.
  • يمكن وضع قطع من الثلج على الحبوب وسوف تختفى بسرعة.
  • ينصح بغسل البشرة مرتين فى اليوم بماء مالح للتخلص من البشرة الدهنية والتخلص من البثور السوداء.
  • تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات لمحاربة حب الشباب.

 

الوسوم