البشره

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول

لقد أثبتت العديد من الدراسات والاحصائيات التي أجريت حول حب الشباب الذي يصيب ما يصل إلى 85% من الاشخاص في مراحل من عمرهم، وحب الشباب ينتشر بشكل أكبر مع أصحاب البشرة الدهنية، وفي المجمل فإنه يعتبر مشكلة بالغة تجعل الشخص يفقد الثقة في نفسه ويضطر إلى دفع الكثير من الأموال على أمل علاج حب الشباب بالاعتماد على الطرق الكيميائية التي لا تؤدي النتائج المطلوبة في كثير من الاحيان، ولكن سوف نحرص على أن نعرض لكم علاج حب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول بالاعتماد على الطرق الطبيعية.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول

خل التفاح

  •  خل التفاح يحتوي على أحماض تجعل لديه القدرة على قتل حب الشباب؛ ويتم هذا من خلال خلط الخل ما الماء بنسبة 3:1 ويتم تطبيقه على بشره نظيفة ثم يتم شطفه بعد ربع ساعة وتكرر هذه الطريقة عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

علاج حب الشباب بالزنك

  •  لقد أثبتت بعض الدراسات أن حب الشباب يعود إلى قلة الزنك في الجسم؛ لهذا السبب فإن تناول الزنك بشكل يومي سوف يعمل على التخلص من حب الشباب في وقت وجيز بناء على العديد من الدراسات التي أكدت ذلك.
  •  كلًا من العسل والقرفة لديهم القدرة على التخلص من حب الشباب وذلك لأنها تعتبر مضادات للأكسده، ويتم تطبيقها من خلال خلطها معًا جيدًا ومن ثم يتم عمل قناع منها على البشرة.

زيت شجر الشاي

  •  زيت شجر الشاي لديه القدرة على وضع حد لمشكلة حب الشباب على البشرة الدهنية، فإن دورة لا يقتصر على التخلص من البكتريا التي توجد في الوجه بل أنه يتمكن من القضاء على التهابات البشرة، ولكن يجب أن تحرص على أن يتم وضع عشر أضعاف هذا الزيت من الماء أي تكون نسبة الزيت إلى الماء تتراوح ما بين 9:1 حتى لا تسبب مشاكل على البشرة، ويتم تطبيقه على البشرة باستخدام قطنة نظيفة.

ممارسة الرياضة

  •  التخلص من القلق والتوتر تعتبر من أكثر الأمور التي تساعدك على التخلص من حب الشباب، وذلك لأنها ترتبط بالحالة النفسية بشكل كبير؛ لهذا السبب عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وهي سوف تعمل على تحسين حالتك النفسية.

بهذا نكون عرضنا لكم علاج حب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول من خلال بعض الطرق االمدروسة من قبل خبراء متخصصين والتي سوف تضمن لك الحصول على أفضل النتائج.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى