اعشاب طبيعية

علاج حساسية الصدر بالأعشاب

حساسية الصدر عبارة عن انسداد فى القصبات الهوائية يصاحبها احتقان فى الرئة، مما يسبب صعوبة فى التنفس وخاصة أثناء عملية الزفير وهذا ما يسمى بمرض الربو،  فقد يصاب بها جميع الأشخاص من كافة الأعمار الكبار قبل الصغار، لذلك دعونا اليوم نأخذ معكم جولة سريعة للتعرف على أسباب وأعراض حساسية الصدر بالإضافة إلى كيفية علاجها بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

أسباب حساسية الصدر

  • التعرض لنزلات البرد والزكام.
  • التدخين الشديد.
  • تنفس الأتربة والغبار.
  • استنشاق عوادم السيارات.
  • تلوث البيئة.
  • الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية.

أعراض حساسية الصدر

  • عدم القدرة على التنفس.
  • وجود صوت صفير أثناء التنفس.
  • السعال الشديد.
  • عدم القدرة على الحديث.
  • الإحساس بوجود ثقل فى الصدر.

علاج حساسية الصدر بالأعشاب

تختلف حالات الإصابة بحساسية الصدر من شخص إلى أخر، لذلك يجب دراسة كل حالة جيدا ومعرفة نوع الوصفات التى يجب استخدامها، والأن دعونا ننشر لكم المزيد من الأعشاب الطبيعية المفيدة لعلاج حساسية الصدر.

1- القهوة

تحتوى القهوة على بعض المواد التى تعمل على ايقاف التقلصات التى تحدث بسبب الربو، كما تعمل على تفتيح الممرات الشعبية للرئة، لذلك ينصح بشرب القهوة عند الإصابة بحساسية الصدر.

2- القراص

يعد القراص أحد النباتات التى تعمل على تفتيح الممرات الهوائية الرئوية، لذلك ينصح بإضافة مسحوق القراص إلى الشاى أو العصير، ثم يشرب منه لعلاج حساسية الصدر.

3- الأفدرا

يعد الأفدرا أحد النباتات العشبية التى تحتوى على مركب الأفدرين الذى يعالج الإلتهاب الشعبى والربو، حيث يمكن اضافة ملعقة من مسحوق الأفدرا إلى كوب من الماء المغلى، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم مرة فى الصباح ومرة فى المساء.

4- اليانسون

اليانسون من أكثر الأعشاب المتوفره والمعروفة عند الجميع، حيث يحتوى على العديد من المواد الكيميائية التى تعالج الربو، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلى وتركه جانبا لمدة عشر دقائق، ثم يشرب منه مرتين فى اليوم.

5- البصل

للبصل دور فعال وقوى فى علاج الربو، حيث يمكن تقطيع البصل إلى شرائح رقيقة واضافة كمية من العسل الأبيض بضعف حجمه، ثم يحفظ فى برطمان لمدة يوم على الأقل، ثم يؤخذ منه مقدار ملعقة كبيرة أربع مرات فى اليوم، كما يمكن تناول ملعقة كبيرة من عصير البصل الممزوجة بعسل النحل بمعدل كل ثلاث ساعات فى اليوم.

6- العرقسوس

يعرف العرقسوس بأنه من المشروبات الرمضانيه التى يفضلها معظم الناس، كما أنه يستخدم كعلاج للعديد من الأمراض ومنها حساسية الصدر، حيث يمكن شرب ثلاث أكواب منه يوميا على الأقل حتى الشفاء، كما يمكن اضافة ملعقة كبيرة من مسحوق العرقسوس إلى كوب من الماء وغليه على النار لمدة دقائق، ثم يشرب منه ثلاث مرات فى اليوم.

7- الثوم

يعد الثوم من أكثر الوصفات الفعالة التى يمكن استخدامها لعلاج حساسية الصدر، لأنه يحتوى على مضادات حيوية تقتل الجراثيم والميكروبات، لذلك ينصح بتناول ثلاث فصوص يوميا للحصول على نتيجة فعالة.

8- الجنكة

يعد نبات الجنكة من النباتات الفعالة فى علاج الربو، لأنه يحتوى على مركب كيميائى يساعد على علاج حساسية الصدر، لذلك ينصح بأخذ خلاصة الجنكة مرة يوميا.

الوسوم