صحة

علاج حساسية الوجه للحامل

علاج حساسية الوجه للحامل, تتعرض المرأة الحامل طوال فترة حملها للكثير من التغييرات الجسمانية وكذلك النفسية المختلفة والتي تؤثر بالسلب على مسيرة حياتها, حيث هذه الفترة تشعر بمشاعر كثيرة نفسية لم تكن تشعر بها من قبل وذلك بسبب التغييرات التي طرأت على هرمونات الجسم, وبالتالي حينها تعاني من الغثيان وآلام شديدة في الرأس والمعدة وكذلك الظهر وأيضا تتعرض للضغط, حيث هذه التغييرات تكون أيضا بمظهر الجسم العام وتكتسب الوزن الزائد أيضا, يضاف إلى ذلك المرأة الحامل تعاني من الحساسية الزائدة التي تتضمن الحكة الشديدة وكذلك الحساسية في الجهاز التنفسي.

أنواع مختلفة لحساسية الحامل:

  • تتحسس المرأة الحامل اتجاه بعض من المواد بغض النظر عن المناعة القوية لجسمها, ولكن في أحيان كثيرة يحدث تغيرات كثيرا لها ضمن الأشياء التي توجد في محيطها والتي تتعرض لها من صعوبة شديدة في التنفس والتي ترافقها سعال وأيضا نزول الدموع من العيون بشكل تلقائي, وكذلك عندما تشم المرأة بعض الروائح مثل المنظفات والصابون وبعض من المواد الكيميائية المختلفة وكذلك العطور أيضا, حيث تتعرض المرأة الحامل لطفح جلدي أيضا بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس, وأفضل وسيلة لذلك هو الوقاية والابتعاد عن أي شيء يهيج البشرة وكذلك يجب الإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء والتي تساندك في الحفاظ على نظام غذائي صحي متكامل.
  • حساسية المرأة أيضا الناتجة من الكبد وهذا النوع يقل إصابة الحامل به,. وهذه المشكلة تكون من العصارة الصفراء التي يفرزها الكبد, حيث دور هذه العصارة هو تفتيت الطعام وكذلك الدهون التي توجد في الأمعاء, وعند تعرض المرأة الحامل لمشاكل في الكبد يؤثر على إفراز هذه العصارة, ومن ثم تبدأ هذه الأملاح التي تتواجد في المرارة بالترسب في الدم أيضا, مما يسبب حكة دائمة في باطن القدم وكذلك الكف أيضا, العلماء يرون أن سبب هذه المشكلة هي زيادة في هرمون البروجيستيرون الذي يوجد في الجسم والذي يصدم الكبد ويؤثر بالسلب على كفاءته في العمل, وكذلك يظهر هذا على شكل المرأة الخارجي أيضا وبالتالي تبرز المرأة بلونه الشاحب أيضا والمؤثر على عمليات تخثر الدم والتي تزود من احتمال نزف الأم عند الولادة.

طرق العناية بالبشرة في فترة الحمل:

  • يجب أن نتبع عدة نصائح وهي يجب نيل قسط من الراحة كلما أرادت الحامل, حيث من الصعوبة الحمل أثناء النوم في فترة الليل بسبب الحكة التي تصيب الحامل وقتها.
  • يجب عدم الإكثار من تناول المأكولات الدسمة والدهنية ويجب أن تستشير طبيبك الخاصة, ولكن في حال تخطيطك لأن تقوم بنظام غذائي صحي.
  • يجب الاستحمام بالماء البارد الذي يبرد الجسم ويخفف من الحساسية.
  • لبس الملابس القطنية الخفيفة وكذلك الملابس الفضفاضة أيضا.
  • التخفيف من حالات التوتر والقلق والمحاولة على تجنبها نهائيا ويجب أن تجرب الاسترخاء التام أيضا مثال على ذلك التأمل والذي يجعلك تحصل على استثارة أيضا.

أسباب ظهور حبوب الوجه أثناء الحمل بالفيديو من هنا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock