جمال

علاج زيادة الشعر في الوجه

تتطلب إزالة الشعر الزائدة في الوجه عناية خاصة، واتباع طرق سليمة لمنع نمو الشعر مرة أخرى داخل الجلد، أو ظهور حب الشباب، أو البثور، أو ترهل البشرة بما يجعل السيدة تبدو أكبر من عمرها، وفيما يأتي نقدم وصفات للتخلص من الشعر الزائد وأسباب ظهوره.

طرق علاج زيادة الشعر في الوجه

 

الجيلاتين

واحدة من أسهل وأحسن الخلطات لإزالة شعر الوجه الغير محبوب في لحظة هو إستخدام قناع الجيلاتين ويمكن القيام بذلك بسهولة في المنزل ، على الرغم من أن له رائحة كريهة جدا، ولكن هذا القناع يستحق المحاولة، يمكنك وضع قطرات من عصير الليمون لمنع رائحة الجيلاتين، وتجربة بعض الزيوت الأساسية أيضا. فمن المهم بالنسبة لك أن تبقي عينيك وحاجبيك بعيدا عن هذا قناع .

طريقة الإستخدام :

إضافة القليل من الحليب، والجيلاتين وعصير الليمون أو زيت اللافندر الأساسي و مزجها جيدا، ويوضع في الميكروويف هذا الخليط لمدة تتراوح 15 إلى 20 ثانية، ضعيه على الفور على بشرتك بعد إزالته من فرن الميكروويف، وإتركيه على وجهك لبضع دقائق، يمكنك تطبيقه إما على المناطق التي ينمو فيها الشعر الغير محبوب أو على وجهك كله.

أبدأى تطبيقه قريبا جدا من عينيك أو الحاجبين، يمكنك إزالة القناع الجيلاتين من وجهك بعد 5 دقائق لأن من شأنه أن يجف بشكل كامل بحلول ذلك الوقت، وسوف تجد أن شعرك والرؤوس السوداء في الوجه أختفت من وجهك .

المشمش والعسل

المشمش من الفاكهة الغنية بالفيتامينات ولديها تركيزات الليكوبين الفعالة جدا في إزالة شعر الوجه، يخلط المشمش مع عنصر العسل لعمل فرك الوجه الممتاز ، الذي يعين على التخلص من الشعر الغير محبوب فيه على الوجه وكذلك التنظيف والعسل يتواجد فيه عناصر تجعل بشرتك ناعمة.

طريقة الإستخدام :

طحن نصف كوب من المشمش المجفف في الخلاط لجعله مسحوق خشن, تأكدي من أنه ليس رديئا ، وإضافة القليل من العسل إلى هذا المسحوق وتخلط جيدا، ويطبق هذا الخليط على وجهك وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق.

الآن دلكي بشرتك بحركة دائرية و بلطف وتأكدي بقاءه لمدة 15 إلى 20 دقيقة, وأغسلي وجهك بماء فاتر ,كررى هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة الشعر في الوجه .

لافندر وشجرة الشاي

وهناك العديد من النساء اللواتي يعانين من زيادة الشعر الغير محبوب فيه الذي يظهر على الذقن والصدر ويرجع ذلك أساسا إلى حالة تسمى الشعرانية، حيث تطور الشعر في المناطق التي تعتمد الإندروجين عند المرأة، وقد وجد أن خليط من اللافندر وزيت شجرة الشاي يعين بشكل فعال في علاج الشعرانية وهذا يعني أن الخزامى والشاي والزيوت شجرة تحتوي على عناصر مضادة للذكورة وبالتالي عندما يطبق على الوجه يمكن أن يساعد في إزالة الشعر الغير محبوب فيه.

طريقة الإستخدام :

مزج مقدار قليل من زيت اللافندر مع بسيط من زيت الشاي وتطبيق هذا الماسك من الزيت على شعر الوجه بإستخدام القطن، كرري تلك الخلطة عدة مرات في اليوم لمدة 3 أشهر على الأقل لتخلص من شعر الوجه تماما.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: