صحة

علاج قصر القامة الوراثي عند الاطفال

علاج قصر القامة الوراثي عند الاطفال, قصر القامة هو أحد المشاكل المنتشرة بصورة كبيرة ما بين الأطفال, حيث هذه المشكلة لها تأثير واضح على نفوس الأطفال عامة وعلى تفكيرهم, ولكن من المعروف أن الطول عند الأطفال يختلف من شخص إلى شخص آخر, ويرجع السبب إلى العوامل الوراثية المختلفة والبيئية, مشكلة قصر القامة هو أن يكون الطفل بطول يقل عن المستوى الثالث المئوي الذي يحدد على سلم مخطط النمو, حيث يكون طول الطفل أول ولادته يبلغ حوالي نصف متر, ولكن عند بلوغه سنة يصبح طوله متر وسبعين سنتيمتر, ومن ثم يبدأ طوله بالازدياد كل سنة يمر بها حتى يصن لسن الرشد أو سن البلوغ.

أهم أسباب قصر القامة:

  • بسبب التعرض للعوامل الوراثية المختلفة التي تنتقل من الوالدين إلى الأطفال.
  • عند تعرض الطفل لمرض معين مثال على ذلك أمراض الدم والقلب والرئة أيضا.
  • السمنة أيضا هي أحد الأسباب التي تقلل من إفراز هرمون النمو عند الأطفال.
  • بسبب قلة في النوم ويعاني الشخص حينها من اضطرابات في النوم والتي تؤثر بالسلب على هرمون النمو والذي يتم إفرازه من بعد ساعة بعد النوم العميق, لذا يعاني الأطفال قليلين النوم من القزمية.
  • عندما يعاني الطفل من الحرمان العاطفي والنبذ من خلال فقدان أحد والديه عنه.
  • القصور ينشأ من خلال عمل الغدد الدرقية وكذلك النخامية وأيضا بسبب الغدد التي تفرز هرمون النمو أيضا.
  • بسبب التعرض للأمراض العظمية التي تتمثل في الضعف في بناء الغضاريف بصورة خلقية وكذلك الضمور في النخاع الشوكي أيضا.
  • هناك أطفال كثيرون يولدون بشكل مبكر ويعانون من القصر في القامة وهذا بسبب التغذية السيئة للأم في مرحلة الحمل والتي تؤثر بالسلب على نماء الطفل بصورتها الطبيعية.

كيفية علاج قصر القامة:
يمكنك تناول ما يعادل أربعة أكواب من حليب الإبل والتي تحضر من خلال خلط ملعقة كبيرة من حبة البركة مع الحلبة وكذلك خمسة حبات من الثوم مع لتر من حليب الإبل, حيث يتم وضع كل هذه المكونات في الخلاط وخلطهم جيدا, ويجب أن تستمر على هذه الخلطة بشكل يومي أيضا ولمدة شهر كامل, حيث هذا المزيج يزود من العظام وقوتها وكذلك يعمل على تحفيز النمو أيضا, من المعروف أن حليب الإبل يحظى بعنصر الزنك الذي يعمل على تقوية الغدة النخامية وكذلك يعمل على زيادة إفراز كمية الهرمونات التي يحتاجها الجسم, وهذا يؤثر على نماء العظام أيضا بصورتها الطبيعية.

هناك الكثير من الطرق الطبية:

  • من خلال تناول الكبسولات المختلفة أو عند حقن الأطفال بالزنك أيضا في حالة عدم معاناتهم بأي من المشاكل الصحية أيضا, حيث لا يتوافر في الأسرة شخص يعاني من قصر القامة أي ليس فيه عوامل وراثية تخص القصر.
  • يمكنك معالجة قصر القامة من خلال معرفة سبب هذا القصر, ولكن إذا كان ناشئ من مرض يتم تغلبك على المرض وعلاجه بكل سهولة حيث إذا كان السبب هو الخلل في الهرمونات المختلفة التي يتم تقدميها للأطفال جرعات من هرمونات الأطفال, حيث هذه الجرعات تكون على شكل حقن ويجب أن تتناسب الجرعة مع وزن الطفل بشكل يومي.

علاج قصر القامة للبالغين بتمارين ذات مفعول اكثر من رائع بالفيديو من هنا

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock