علاج كثرة التبول عند الرجال والنساء بالمنزل

علاج كثرة التبول عند الرجال والنساء بالمنزل, يعتبر التبول من العادات التي يقوم بها الإنسان بشكل يومي من أجل أفراع مخزون البول من المثانة ويكون هذا نتائج عن عدم راحة في البطن مما يجعلك تشعر بإحساس التبول من خلال الذهاب إلى الحمام, وهناك مجموعة من الناس بدخول للحمام 8 مرات من أجل التبول وهذه الظاهرة غير صحية على الإطلاق حيث يكون هناك مشاكل في الجسم.
أسباب كثرة التبول عند الإنسان :

  • التهاب في المشاكل البولية : في بعض الأحيان يكون أسباب الإمساك هو التهاب في المشاكل البولية ويكون ذلك نتيجة الإصابة بمرض السكري وهناك نوعان من مرض السكري الأول والثاني حيث يقوم الجسم في هذه الظاهرة بالتخلص من الجلوكوز غير مستخدم في الجسم عن طريق البول, وأيضا يمكن أن يكون هناك ضغط متزايد على المثانة هلال الأسابيع الأولى من الحمل عند النساء, وأيضا يمكن أن يكون مشكلات في البروستاتا والضغط عليها يكرر عمليات المسالك البولية والتبول والذهاب إلى الحمام بكثرة بسب الضغط على جدار المثانة مما يشعرك وبإلحاح لذهاب إلى حمام .
  • مدر البول : يستخدم مدر البول في بعض الأحيان لعلاج بعض الأمراض ويتم وصف مدر البول من خلال الطبيب المختص من أجل علاج ارتفاع ضغط الدم وتراكم السوائل في الكلى ويعمل على طر السوائل الزائدة في الجسم عن حاجتها بسبب كثرة التبول.
  • التهاب المثانة : إن التهاب المثانة يزيد من عمليات التبول والذهاب إلى الحمام بشكل متكرر ويمكن ان تودي هذه الأمراض في حال عدم علاجها إلى سكتة دماغية أو أمراض عصبية تودي إلى تلف في الأعصاب .

علاج التبول عند الرجال والنساء:

  • يجب تشخيص المرض في بداية الأمر وفي حال كان سبب هذا المرض السكري يجب الحفاظ على مستويات السكر في الدم وجعله تحت السيطرة والحفاظ على مستويات السكر في الدم.
  • يمكن أن يكون فرط في نشاط المثانة وفي هذه الحالة يمكن عمل تدريبات تساعد على التخلص من هذه العادة .
  • تعديل النظام الغذائي وتجنب الأصناف التي يتمكن أن تعمل هيجان في البول وتدره ومن أبرزها المشروبات الغازية والكافيين والمحليات الاصطناعية والأطعمة الغنية بالتوابل.
  • ممارسة التمارين الرياضية المساعدة على تمرين المثانة والتي تعمل على تقوية عضلات المثانة .
  • يمكن اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية التي تخفف من التبول مثل استخدام خلطة الحلبة مع المون والزنجبيل والعسل المخفف وخلطة السمسم والكون والسكر وطحنها وتناولها بشكل يومي.

علاج منزلي فعال لالتهاب المثانة و كثرة التبول  بالفيديو من هنا