فوائد

علاج مرض السكر بالماء

دائما نجد العلماء يذكرون بأن مرض السكري مرض خطير نوعا ما ولا علاج له وبأن على مرضى السكري ان يكونوا مستعدين لاخذ الادوية بشكل مستمر مدى الحياة .
والمشكلة مع مرض السكري هو انه لا يأتي وحده اي يقوم بالتأثير على باقي اجزاء الجسم تدريجيا مما يؤدي الى الاصابة بأمراض اخرى وبالتالي يصبح اخذ الادوية اشبه بالمخدارت وايضا تصبح مصدرا للاحباط في الحياة.
والخبر السار هو انه قد يكون هناك العديد من الطرق الطبيعية التي ستساعدك على العلاج من السكري.
واحدى اهم هذه الطرق هي العلاج بالماء.

سبب الاصابة بالسكري:

اليس ذلك لاننا انحرفنا بعيدا عن الطبيعة التي ترشدنا الى كيفية قيادة حياتنا ؟؟
واننا نرتكب العديد من الأخطاء بحق اجسادنا؟؟
نعم انه كذلك ولكن ان كنا نرغب في تجنب هذه الاخطاء يجيب علينا تحسين بعض عاداتنا مثل شرب الماء بكميات كافية وتناول الطعام المطهو وممارسة التمارين الرياضية واخذ الراحة اللازمة وبالتالي نصبح غير مطرين لاخذ الادوية او تناول اي علاج طالما اننا نتبع طرق طبيعية صحيحة وصحية.

المياه لعلاج السكري ومزاياه:

جسدنا الجميل هو تجميع منهجي لملايين الخلايا الحية .
وتستند صحتنا على صحة هذه الخلايا ومتطلباتها .
والشرط الاول للحفاظ على صحة هذه الخلايا هو الهواء الذي نستمده عن طريق عملية التنفس اما الشيء الاكثر اهمية هو الماء .ومن مسؤوليتنا توفير الكمية المطلوبة من الماء للجسم.
والسؤال هو ما هي كمية الماء التي يجب علينا شربها يوميا؟
يتكون جسمنا من 68%من ماء و32% من المواد الصلبة وبالتالي فإن حاجة الخلايا تكون ثلاث ارباعها من الماء .
لذا علينا شرب 5 لترات من الماء يوميا للحفاظ على حجم الدم وكمية الماء في الجسم .
ويمكنك شرب هذه الكمية من الماء على شكل دفعتين .ويجب ان تؤخذ الدفعة الاولى بكمية اثنان ونصف لتر من الماء بعد الاستيقاظ صباحا على معدة فارغة حيث تكون الخلايا مشغولة بتنقية انفسها وبالتالي فإن المياه التي شربتها تكون بمثابة حمام للخلايا .
اما الدفعة الثانية فما عليك الا شربها خلال النهار ولكن ايضا عندما تكون معدتك فارغة فهذه الكمية من المياه تحمي الجسم من حرارة الشمس والحرارة المحيطة بك.

التبول:

دائما يقوم المصابين بالسكري بالتبول اكثر من الاشخاص الطبيعيين اذ يتم طرح الفائض من الجلوكوز في الدم مع البول ولكنه ايضا يسرب معه الماء ونتيجة لذلك يصبح هناك نقص في ماء الخلايا.
ولتعويض هذا النقص على مرضى السكري شرب المزيد من الماء ليكون لديهم الكمية المطلوبة من الماء في الجسم وتعويض الخسارة الناجمة عن التبول الزائد.

الجفاف:

المرضى المصابين بالسكر يشعرون بالعطش بشكل مكثف وهذا يعني ان الجسم بحاجة لشرب المزيد من الماء لان هناك نقص في ماء الجسم ولانهم لا يشربون المياه بطريقة صحيحة.فإذا كنت تشرب الماء بطريقة منهجية فلن تشعر بالعطش بشكل مستمر لذا عليك عدم شرب الماء مع الطعام لان ذلك يستغرق 2-3ساعات لوصول الماء الى الخلايا .
اي ان عليك شربه على معدة فارغة كما ذكرنا سابقا او نصف ساعة قبل تناول الطعام .وفي هذه الحالة يمكنك ارواء عطشك بسهولة.

صحة الجلد:

نظرا لنقص الماء داخل الجسم لن يكون هناك ما يكفي لامداد الدم الى الجلد اذ يصبح الجلد جافا .
وكذلك مرضى السكري يصبح الجلد لديهم مشدودا وتتشكل ندوب وخطوط بيضاء وخاصة على جلد القدمين وايضا يعانون من امراض جلدية عديدة مثل الدمامل والطفح الجلدي .
ولكن اذا اخذو ما يكفي من الماء سيؤدي ذلك الى اخراج المواد الضارة من مسام الجلد والحفاظ على سلامة الدورة الدموية وتحسين الجلد وتجنب الامراض الجلدية.

حرق و وخز:

اولئك الذين يعانون من السكري تحصل معهم بعد بضع سنوات مشاكل اخرى مثل خدر و وخز او حرقان في القدمين ،بسبب الاضرار التي لحقت بالاعصاب والاوعية الدموية ولان الدم لايصل الى القدمين والاصابع من خلال الاوعية الدموية الرقيقة  فالدم يكون اكثر سمكا لدى مرضى السكري.
لكن اذا كان هؤلاء الناس يشربون الماء بشكل كافي يصبح الدم مخففا ويجري بشكل منتظم الى جميع اجزاء الجسم .
ضغط الدم المرتفع :
عادة محتوى الملح الذي نتناوله يكون اكثر مما يحتاجه جسمنا وهذا يؤدي الى ركوض الدم خارج الخلية .وهذا الدم الراكض يثخن الطبقة الخارجية للخلية كما يثخن جدران الاوعية الدموية مما يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم .
ولكن شرب خمس لترات من الماء يوميا يذوب هذا الملح ويطرحه خارج الخلايا والجسم عن طريق البول والعرق ويساعد على تنقية البيئة داخل وخارج الخلية ويعمل على تحديد محتوى الجلوكوز في الجسم.

الدهون:

عندما يزيد مستوى السكر -الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم يؤدي ذلك  الى اغلاق الاوعية الدموية .
واذا شربوا الكثير من الماء فإنه سيمنع تخزين الدهون في الاوعية الدموية .
وغير هذا مرضى السكري لديهم العديد من المشاكل الاخرى الناجمة عن هذا المرض وشرب المياه كما اقترحنا يعالج هذه المشاكل ايضا ومئات من مرضى السكري يتبعون هذه الوصفة وحصلوا على نتائج هائلة .
فمن حاجات جسمنا الاساسية شرب الماء المطلوب وليس بالضرورة ان يكون مريض السكري هو وحده من يقوم بذلك.
اقراء ايضا : علاج لمرض السكري مضمون 100

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock