الشعر

علاج مشاكل الشعر للمرأة الحامل

يمثل الشعر بالنسبة للمرأة تاج الأنوثة ومصدر سحرها وجمالها، لذا تحاول كل امرأة أن تعتني بجماله بكافة الوسائل، وإن تعرضت لتساقط الشعر تصيبها حالة نفسية سيئة، قد تؤثر على مجمل حالتها الصحية، لاسيما خلال فترة الحمل التي تكثر خلالها عملية تساقط الشعر بسبب نقص البروتينات والتغذية.

أسباب تساقط الشعر أثناء الحمل

تعاني المرأة من تساقط الشعر كثيرا في فترة الحمل ويرجع السبب الرئيسي في ذلك هو قلة الفيتامينات والمعادن في الجسم يتغذى الجنين على الفيتامينات والكالسيوم الموجود عند الأم لهذا يجب تناول الكثير من الغذاء الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات حتى تستفيد منها الأم وكذلك الجنين لأن قلة الفيتامينات تظهر على الشعر بشكل كبير.
عندما تكون صحة المرأة جيدة وقوية لا تشتكي المرأة بسبب سقوط الشعر نهائي فذلك يعتمد على تواجد الفيتامينات والمعادن في الجسم بشكل كبيرا ولكن يختلف تساقط الشعر على حسب نوعه حيث يتساقط كثيرا خاصة لأصحاب الشعر الدهني حيث تصبح بصيلات الشعر ضعيفة جدا مما تتسبب في فقدان العديد من الشعر أثناء فترة الحمل ويرجع السبب إلى كثرة إفرازات الغدد الدهنية في الحمل.

تشعر دائما المرأة الحامل بالكثير من القلق والتوتر خاصة أثناء الحمل وبعد الولادة أيضا ولكن تجهل الكثير منهم أن كل هذا يعين على تساقط الشعر كثيرا وذلك بسبب تواجد اضطرابات هرمونية في جسم المرأة الحامل مما يساعد على زيادة نسبة سقوط الشعر بكل سهولة.
تستخدم العديد من النساء زيوت عادية تكون مركبة تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر بشكل كبير ولا تفيده الإ بنسبة قليلة وذلك بسبب أن الشعر يتكون من مركب من الكثير من المواد الكيميائية ويتفاعل مع إفرازات الجسم الطبيعية يتسبب في حدوث إضطراب في جسم المرأة الحامل مما يضر التركبيات الأساسية للشعر، لهذا إستخدمي الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الشعر والتي تتناسب مع نوع شعرك سواء إن كان نوعه وتجنبي المواد الضارة الشعر .

نصائح للعناية بشعرك أثناء الحمل

تحاول المرأة الحامل أن تهتم بشعرها وخاصة عندما تلاحظ سقوط شعرها ويكون باهت ومقصف لهذا يوجد العديد من الطرق التي تساعدك على الإهتمام بالشعر بطريقة سليمة

يجب دهن الشعر بزيوت طبيعية تعمل على تغذية الشعر بشكل طبيعي منها زيت الزيتون وزيت جوز الهند حيث يمكنك أيضا وضع بودرة الحنة التي إنتشرت في الفترة الأخيرة التي تعمل على تبريد درجة الحرارة في الرأس ويمنع كذلك تساقط الشعر.

عند البدء في تنظيف الشعر قومي بتدليك فروه رأسك لمدة خمس دقائق وبعد اغسليه بالشامبو جيدا حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية في الشعر التي تجعله ينمو بشكل جيد ويزيد كثافته .

أحسن طريقة عند القيام بغسل الشعر وشطفه بالماء الدافئ بعد أن تقومي بغسله جيدا بالشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك ثم ضعي البلسم المغذي للشعر بعدها ثم ينشف ثم يدهن عليه الكريم المخصص لشعرك ليجعله يرطب ويغذيه أو دهن أي زيت طبيعي ثم يترك حتى ينشف ويمكنك تجفيفه بالسشوار ولكن تجنبي درجة الحرارة العالية حتى لا تضر الشعر .

ينصح أطباء العناية بالشعر على أهمية تغيير نوع الشامبو كل فترة حيث وعدم إستخدام نوع واحد طوال الوقت حيث يضر الشعر لهذا كل فترة والحين قومي بتغيير الشامبو من نوع آخر يعمل أيضا على تغذيه.
عند الخلود للنوم يجب تهوية الشعر جيدا وذلك يكون من خلال تسريح الشعر بفرشاة تكون نوعها من الألياف الطبيعية أو يمكن إستخدام مشط من الخشب تقومي بتسريح شعرك بلطف حيث أيضا على تنشيط الدورة الدموية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: