جمال

علامات تكشف لكِ أن صديقتك المقربة بوجهين.. اكتشفيها

تعتبر الصداقة شيئًا جميلًا جداً، وهي عنصر مهم جداً في الحياة

تعتبر الصداقة شيئًا جميلًا جداً، وهي عنصر مهم جداً في الحياة لأنه سر من أسرار السعادة فيها، فالجميع يتفق على أن الصداقة تضيف نكهة خاصة للحياة، وأن مع الأصدقاء نقضي أجمل الأوقات، بل أجمل لحظات العمر.

فهي حاجة مهمة جدًا لكل إنسان. ولذلك على كل منا أن يعرف من يصادق، فيمكن لـ الصداقة أن ترفعنا وتدفع بنا إلى الأمام ويمكن لها بالمقابل أن تغرقنا وتؤذينا من دون أن ندري بنوايا الصديق تجاهنا لأنه يكون بوجهين؛ وجه يبتسم لنا ووجه آخر يطعن بنا ويخذل ثقتنا به.

وإذا كنت تشكّين بصديقتك المقربة، هذه العلامات ستؤكد لك ما إذا كانت بوجهين أم لا!

1- تقوم بتقليدك: عندما ترينها تقوم بكل ما تقومين به بدءًا من شراء الملابس نفسها وصولًا الى تقليدك بتصرفاتك فهي إذًا تحاول منافستك وطبعًا تغار منك ربما إلى حدّ الحسد، فاحذري عزيزتي.

2- لا تمدحك أبدًا: ولا تعطيك حقك حتى! فحتى لو نجحت وتقدّمت في أي عمل ستلاحظين أنّ الآخرين يفرحون من أجلك ويبادلونك كلمات التشجيح والمديح والتقدير. أما هي فلا تقوم بهذه الأمور أبدًا فإذن صديقتك عزيزتي لا تقدّرك بل تغار منك بالمقابل.

2- تضايقك بأسئلتها: وعندما تمرين بضيقة ما أو بمشكلة وموقف مؤلم للغاية، بدلًا من أن تخفّف عنك تبدأ بطرح الأسئلة التي تزيد من ألمك وهي تعرف أن هذه الأسئلة تضايقك لكنها لا تبالي.

4- تقاطعك عندما تتكلمين: أما إذا كانت تقاطعك دائمًا وأنت تخبرينها بأمر مهم بالنسبة لك أو تأخذين المشورة منها، وتتذكر أمرًا ليس مهمًا أو تتكلم عن المسائل التي تتعلّق بها، فهي لا تأبه أبدًا بكل ما يتعلّق بك بل لا يهمها سوى نفسها.

5- تفسد فرحتك دائمًا: وفي حال أتيت لتخبرينها بأمر يسعدك وردّت عليك بجفاء ومن دون حماس، فاعلمي أنّ صديقتك هذه لا تحبك ولا تحب أن تراك سعيدة وتعمل على إفساد فرحتك بشكل دائم.

للمزيد:
فوائد العزوبية الطويلة
طريقة عمل سيرة ذاتية ناجحة
هل أنت المرأة اللطيفة في مكان العمل؟ احذري العواقب..

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock