جوالات و تكنولوجيا

على خطى «سناب شات».. ميزتان جديدتان من «إنستقرام»

في عالم التكنولوجيا أصبح التقليد، لا سيما في الفترة الأخيرة، مسلسلًا له حلقات متواصلة، وعلى نفس الخطى صار إنستقرام ، الذي أطلق خدمة التراسل المصور سناب شات، اليوم الثلاثاء، معلنا عن إضافة ميزتين جديدتين إلى «قصصه» تتيحان للمستخدمين البحث في القصص، بحسب الموقع الجغرافي والوسم «هاشتاق»، بحسب موقع «The Verge».
وقالت الشركة في منشور على مدونتها: «الآن يمكنك أن ترى ما يحدث من حولك والعثور على القصص المتعلقة باهتماماتك»، مضيفة أن لديها أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريًا، وأن المستخدم سوف يرى الآن حلقة جديدة للقصص في أعلى قسم «استكشف» (Explore) تضم القصص التي تحدث في المدينة التي يقيم فيها، شريطة أن يكون أصحاب القصص قد ضمنوا الموقع الجغرافي الخاص بهم في قصصهم. ويمكن أيضا البحث عن أي موقع حول العالم لتظهر القصص العامة التي تجرى هناك.
وأوضحت الشركة المالكة «فيسبوك»، أن إمكانية البحث عن القصص بحسب الوسم «هاشتاق»، ستكون ضمن قسم «استكشف» أيضًا، وذلك لمساعدة المستخدمين على البحث عن القصص التي تتعلق باهتماماتهم، فعند البحث عن أي وسم ستظهر القصص التي تستخدم ذلك الوسم أعلى قسم «استكشف».
وأشارت إنستقرام إلى أن مستخدمي ميزة القصص بلغ أكثر من 200 مليون مستخدم نشط يوميًا، وأن المستخدمين الذين أضافوا وسمًا أو موقعًا جغرافيًا إلى قصصهم ولا يرغبون في أن تظهر للآخرين يمكنهم القيام بذلك من خلال النقر على زر (X) الظاهر أعلى يمين الشاشة.
وإلى جانب هذه المزايا، ظهرت على تطبيق إنستقرام ميزة جديدة لم يُعلن عنها وهي ميزة أرشفة الصور أو الفيديو، بحيث تختفي من صفحة الملف الشخصي، مع إمكانية إعادتها إلى الملف الشخصي في أي وقت، ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال النقر على زر المزيد لأي صورة ثم النقر على أرشفة (Archive).

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock