غسل الشعر بعد الاستشوار

غسل الشعر بعد الاستشوار من المتعارف عليه عند غسل الشعر، أننا نستخدم الشامبو أولاً ثم نليه بالبلسم. ولكن هناك ضجة كبيرة مطروحة في عالم الجمال هذه الأيام تقول بأنه علينا فعل العكس. أي نستخدم البلسم أولاً. .ويجب أن تتجنب غسل الشعر بكثرة فيكفى مرتين أسبوعيا ونتجنب أيضا الماء الساخن جدا أو الذي يحتوي على الكثير من الكلس لأنه يساعد على جفاف الشعر فالماء الدافى هو الأفضل ويشطف فى اخر غسله بالماء البارد

غسل الشعر بعد الاستشوار
شعر صحي وجميل

نصائح بسيطة وطبيعية لشعر صحي وجميل

  • حافظي على زيوت الشعر الطبيعية, فتجنبي الغسيل اليومي للشعر, لأن تعرض الشعر للغسيل اليومي بالشامبو والبلسم يفقده الزيوت الطبيعية, فيترك الشعر جافا وهشا, وننصحك بغسيل الشعر بمعدل من 2-4 مرات أسبوعيا.

 

  • تجنبي تمشيط شعرك مباشرة بعد الاستحمام,لأن الشعر يكون في أضعف حالته وهو مبلل, ومحاولة تمشيط الشعر وإزالة كل التشابك الموجود به, يؤدى إلى تساقطه بصورة كبيرة,لذا يفضل تمشيط الشعر وإزالة التشابك قبل غسيل الشعر تجنبا لتساقطه.

 

  • استخدمي المشط ذو الأسنان الواسعة,حيث يقل تشابك الشعر بالمشط ذاته, وتجنبي استخدام البلسم بكثرة لأنه يجعل الشعر دهني وهذا أمر غير مرغوب فيه.

 

  • تجنبي تسريحة (ذيل الحصان), لأن هذه التسريحة قد تسبب تلف الشعر, حيث تتسبب ربطة الشعر في  شد الشعر بقوة مما يؤدي إلى تشوه بشرة الشعر, وقريبا سيصبح الشعر مجعدا ومتكسرا.

 

  • لا تستخدمي مكواة الشعر يوميا سواء لفرد الشعر أو تجعيده ,لأن هذا سيؤدي بك إلى شعر متجعد في غضون شهر, ويمكنك استخدام سبراى واقي من الحرارة إذا اضطررت إلى كي الشعر, لأنه يساعد على تقليل الضرر الناجم عن المكواة.

 

  • ننصحك بقص أطراف الشعر كل ثلاث أسابيع تقريبا, حيث تكون الشعرة منقسمة في نهايتها, وإذا تركت بدن قص لمدة شهرين مثلا فستلاحظين أن هذا الانقسام يزحف إلى باقي الشعر ويزداد طوله, وستضطرين في النهاية إلى قص هذا الشعر , لذا احرصي على قص أطراف الشعر بانتظام.

 

  • قد تعتقدين أن نوع الشامبو ليس له تأثير على شعرك, ولكن هذا غير حقيقي لأن لكل شعر  احتياجاته الخاصة , لذا يختلف الشامبو والبلسم من شخص لأخر على حسب نوع الشعر, لذا يجب أولا معرفة وتحديد نوع الشعر ومن ثم اختيار الشامبو والبلسم المناسب.
غسل الشعر بعد الاستشوار
شعر لامع وجميل

صفات طبيعية للعناية بالشعر

الطريقة الأولى:

يحتاج الشعر إلى العناية الدائمة مثل بشرتنا حتى تتجدد الخلايا باستمرار لذلك لا يكفي غسل شعرك مرات عدة في الأسبوع بل يجب عليك سيدتي حواء تسريح شعرك بواسطة الفرشاة مرات عدة في اليوم كذلك دون كشط فروة الرأس مع إمالته قليلا.

الطريقة الثانية:

حتى تكون فروة رأسك بأمان يجب عليك غسل شعرك مرتين في الأسبوع فقط حتى لايجف و يفقد الزهم فيصبح هش و متقصف. و تأكدي من غسل شعرك جيدا و بلطف حتى تتجنبي ظهور القشرة.

الطريقة الثالثة:

تجنبي أن تقومي بغسل شعرك مرات عديدة و يمكنك في مياه الشطف الأخيرة وضع ملعقة من الخل أو عصير الليمون.

الطريقة الرابعة:

إذا كنت تريدين أن تحصلي على شعر لامع يجب أن تبتعدي عن مجفف الشعر أو أي مصدر حرارة و قومي بتجفيف شعرك بواسطة منشفة دافئة و دون الفرك.

الطريقة الخامسة:

إذا كنت تعانين من شعر هش، يمكنك ضرب 3 بيضات في 1/3 من الماء ثم قومي بتصفيته بواسطة قطنة و يمكنك بعد ذلك تطبيق هذه الوصفة على شعرك.