غسول طبيعي لتنقية البشرة

البشرة الداكنة و تصبغات الجلد، مشكلة مزعجة للعديد من السيدات، و الحقيقة أن التخلص من هذه البقع ليس بالأمر الهيّن خاصةً إذا كانت عميقة، لذلك من الأفضل الوقاية منها عبر حماية البشرة من العوامل المضرة بها مثل الشمس، أو حب الشباب و غيرها، كما ننحصك باتباع روتين طبيعي يساعدك على الحصول على بشرة نقية و صافية، و في هذا المقال سنتطرق لطريقة تحضير الغسول الخاص بك باستخدام مواد 100% طبيعية، أليس الأمر محمسًا فالنبدأ إذًا !.

الطريقة الأولى

المكونات:

ملعقتان كبيرتان ماء ورد

ملعقة صغيرة عصير ليمونة

بياض بيضة

ملعقتان كبيرتان حليب سائل

ملعقة صغيرة خميرة

نصف صابونة غار مبشورة

ملعقة صغيرة نشاء

ملعقة صغيرة عسل

طريقة التحضير:

نخلط الصابون المبشور مع ماء الورد، و نضعه على نار هادئة، ثم نضيف إليه النشاء، ثم نزيد عصير الليمون و بياض البيض و نخلط كل المكونات، بعدها نضيف الخميرة و العسل و الحليب مع التقليب.

بعد أن يبرد الخليط نأخذ منه مقدارًا كافيًا و نقوم بتدليك البشرة بلطف، بعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ، ستساعدنا هذه الوصفة على تفتيح بشرتنا و تنعيمها، و ستلاحظين الفرق من أول استعمال.

الطريقة الثانية

المكونات:

كوب صابونة مبشورة

نصف كوب زيت زيتون

 نصف كوب ماء ورد

 5 ملاعق كبيرة ماء

 نصف كوب عسل

طريقة التحضير:

أضيفي الماء للصابونة المبشورة و ضعي الخليط على نار هادئة، و عندما تتجانس المكونات و نحصل على مزيج سائل، نضيف العسل و زيت الزيتون، و نقلب جيدًا، بعدها نرفع المكونات من على النار و نصبها في قالب إلى أن تبرد، استعملي الصابونة لغسل وجهك بالماء الدافئ لبشرة ناعمة ونقية.