جوالات و تكنولوجيا

غوغل تسرع إيقاف شبكتها الاجتماعية بعد خرق أمني جديد

سارعت غوغل أمس الإثنين إلى إعلان عزمها إغلاق شبكتها الاجتماعية “غوغل بلس” في أقرب وقت بعد ظهور عيب أمني آخر من المحتمل أن يؤثر على 52.5 مليون مستخدم، مما قد يعرض معلومات الملف الشخصي للمستخدمين مثل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني والمهنة وتاريخ الميلاد والجنس والمهارات للخطر. وتقول الشركة المملوكة لشركة ألفابت إنها ستغلق المنصة بحلول شهر أبريل (نيسان) 2019 بدلاً من أغسطس (آب) 2019، أي قبل أربعة أشهر من الموعد المخطط له.

وحدث الخرق الأمني الجديد بعد مرور شهر واحد من إعلان غوغل عن خرق آخر في شهر مارس (آذار)، والذي بدوره يعرض معلومات المستخدمين للخطر، حيث انتظرت الشركة ستة أشهر لإخبار الناس بهذا الخلل.

ويأتي الكشف عن الخرق الجديد في الوقت الذي يتوجه فيه الرئيس التنفيذي لشركة غوغل سوندار بيتشاي إلى واشنطن اليوم 11 ديسمبر/(كانون الأول) لاستجوابه من قبل اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكي حول ممارسات بيانات الشركة.

وبحسب الشركة، ستغلق جميع واجهات برمجة تطبيقات الشبكة في غضون 90 يوماً، بينما تظل نسخة الشركات من “غوغل بلس” تعمل.

وبدأت غوغل في إخطار المستخدمين الذين تأثروا بخلل واجهة برمجة تطبيقات “غوغل بلس” ووعدت بالتواصل معهم مرة أخرى في حالة اكتشافها لأي مستخدمين أو مشكلات إضافية، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock