غوكجة آدا في تركيا تقرير كامل

تحتل بلد التقدم العمراني والحضاري تركيا مكانه كبيرة في  عالم السياحة بسبب وجود العديد من الاماكن السياحية المتميزة والمبهرة , والتي تجذب انتباه العديد من السياح من جميع انحاء العالم , الذين يقبلون إلى تركيا من أجل الإستمتاع بالمناظر الطبيعيه التي تحتويها القرى الرومانيه التي تقع على ساحل آسيا .

غوكجة آدا
غوكجة آدا

تتواجد في مدينة جناف القلعة مدينة من أجمل المدن التي تحتوي على المعالم السياحية المبهرة وهي غوكجة آدا , والتي تعتبر من الاماكن اليونانية في القديم وقد  سكنها الاتراك في الوقت الحالي وهي تقع عبر مدخل خليج saros على بحر إيجه في غرب تركيا .

تبلغ مساحة غوكحه آدا حوالى 279 كيلو متر و 108 ميل مربع ، كما يبلغ عدد سكانها حوالى 8644 نسمه , و تشتهر المنطقه بأعمال الصيد والسياحة والتي تدر دخل كبير على سكان مدينة غوكجة آدا .

سكن الاتراك المدينة عام 1960 أما قبل ذلك العام كان يسكنها الاغريق ويعتبروا هم السكان الأصليين للمدينة ثم هاجروا إلى اليونان , بعد ذلك تحولت إلى ولاية عثمانية  وذلك في القرن الخامس عام 1430 ومنذ ذلك الوقت وهي تقع  تحت سيطرة الحكم العثماني .

احياء غوكجة ادا
احياء غوكجة ادا

يقع بالقرب من المدينة  بركان في اعلي ابدزيرة  ويتخذ شكل مخروطي وهو قريب من الحدود مع روسيا ,  وفي عام 2014 فار البركان مما إدى إلى حدوث هزة ضخمه للمدينة وذلك أدى الي حدوث أضرار بالغة وهدم لحق بعدد من المنازل الأثريه القديمه والتي تم تجديدها واصلاحها في عمليات الترميم والإصلاح التي حدثت للمدينة .

تتميز غوكجة آدا بالمناخ يشبة كثيراً مناخ البحر الأبيض المتوسط حيث انه حار جاف في الصيف ورطب وبارد في الشتاء  , لذلك فإن أغلب السياح يذهبون إليها في فصلي الخريف والربيع  وذلك بسبب إعتدال الجو أما في فصل الصيف فقط تهطل الامطار في بعض الاوقات  وتسقط الثلوج في فصل الشتاء في منظر رائع وجميل .

المنازل الخشبية في غوكجة آدا
المنازل الخشبية في غوكجة آدا

تتميز المدينة بالإضافة الى الجمال بالهدوء والبساطه في المنازل المصنوعه من الأحجار القديمه والمعالم السياحية القادمه من الأندلس والمغرب , كما تتميز المدينة بزراعة الورورد التي تنتشر في كل مكان مما يعطي للقرية سحر الطبيعه العظيم .

تشتهر المطاعم وتختص بتقديم أشهى الاطباق والمأكولات البحرية المتنوعة بسبب شهرة أهلها وإعتمادهم على الصيد إعتماداً كبيراً , حيث يجد الزائر الاطباق المشويه من الاسماك وطواجن الاسماك بالاضافة الى الاكلات القادمه من اليونان والطعام التركي مثل العجة التركية والكباب والقهوة التركية المشهورة .

المأكولات البحرية في غوكجة آدا
المأكولات البحرية في غوكجة آدا

أما بالنسبة للفنادق فهي عبارة عن منازل مصنوعه من الحجر والصخر مما تزيد من إحساس البساطه الطاغي على المكان , ويقوم  العديد من الزوار بشرب القهوه في الشرفة الخاصة بالفندق , ويستمتعون برؤية النباتات والأزهار المزوعة في جميع منازل المدينة كلها   بالإضافة إلى منظر الصيادين في بحر إيجه الذي يقع في الجناح الاسيوي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى